قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أطلق قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة مشروعه النوعي الموسوم بـ(المودة في القربى) تزامناً مع زيارة أربعينيّة الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال معاون قسم النشاطات العامة الشيخ (علي القرعاوي) في حديث خصّ به موقع النشاطات العامة: "إنّه مع قرب زيارة الأربعين لهذا العام وانطلاق مسيرة عشّاق الإمام الحسين عليه السلام من جميع المحافظات العراقية، وصولاً الى كربلاء المقدسة، أطلق قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة مشروعه النوعي الموسوم بـ(المودة في القربي) وهو عبارة عن كتابة قصة قصيرة لزائري الإمام الحسين (عليه السّلام) في هذا العام، حيث ارتأينا أن تكون هذه القصة خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السنّ الذين يمشون في طريق الإمام الحسين".

وبيّن الشيخ القرعاوي: "أنّه قد كُتبت العديد من هذه القصص، وتمّ نشرها على موقع قسم النشاطات العامة على الرابط: (http://nashatat.org/cat.php?id=69) وإن شاء الله مستمرون في هذا المشروع لهذا العام وفي الأعوام القادمة.

موضّحاً أنّه تمّ اقتباس اسم هذا المشروع من آية قرآنيّة تمّ اختيارها.

وتجدر الإشارة الى أنّ قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة من الأقسام الكبيرة التي تُعنى بالأنشطة الإعلاميّة والفكريّة والوطنيّة والدوليّة، ولديها قرابة العشرين  شعبة، وتختصّ كلّ شعبة في مجال هام من مجالات نشر فضائل أهل البيت الأطهار (عليهم السّلام) وعلومهم الدينيّة والإنسانيّة، في العراق وباقي أرجاء المعمورة.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق