قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

اختتمت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة مؤتمر الإمام الحسين (عليه السلام) الثالث الذي أقامته بالتعاون مع جامعة كربلاء -  كلية العلوم الإسلامية، وبمشاركة مجموعة من الباحثين من داخل العراق وخارجه.

وقال مدير دار القرآن الكريم الشيخ (حسن المنصوري) في هذا الصدد: "اعتادت دار القرآن الكريم أن تغتنم أجواء الزيارة الأربعينيّة للإمام الحسين (عليه السلام) في كلّ عام بتقديم سلسلة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، ومنها: تنظيم مؤتمر الإمام الحسين (عليه السلام) الخاص بالجامعات العراقية".

وأشار المنصوري: "وبسبب الظروف الصحية التي يمرّ بها العالم هذا العام أقيم المؤتمر عن طريق الفضاء الافتراضي، وتواصل لمدة يومين (١٥-١٦) من شهر صفر الجاري،  وبواقع جلستين يوميا".

وأضاف المنصوري: "تناول المؤتمر الأبعاد الإنسانية والرسالية لنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) والدور الرسالي لشخصيات أصحاب الإمام الحسين (عليه السلام) وعالمية النهضة الحسينية، واستراتيجية الانفتاح على الآخر، والنهضة الحسينية والتحديات المعاصرة.. كورونا أنموذجا، والشعائر الحسينية بين الأصالة والتجديد، ومواقف المرجعيات الدينية".

وتابع المنصوري: "استضاف المؤتمر مجموعة من العلماء والمفكرين الإسلاميين والباحثين من العراق وعدّة دول لتقديم البحوث والمقالات وضمن المحاور المقرّرة، وكان أبرزهم  السيد (فاضل الجابري) والسيد (بهاء الموسوي) والدكتور (مازن الشريف) من تونس والمفكر المسيحي (أنطوان بارا) من سوريا والدكتور (بلاسم الموسوي) والدكتور (حميد النجدي)".

يُذكر أنّ النسختين الأولى والثانية من مؤتمر الإمام الحسين (عليه السلام) للجامعات سبق ونظّمتها دار القرآن الكريم بالتعاون مع جامعة البصرة.

 

إعداد: محمد علي الشيباني

متابعة: عبدالرّحمن اللامي

التالي السابق