قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تزامناً مع زيارة أربعينيّة الإمام الحسين (عليه السلام) يُقيم مركز الإمام الحسين (عليه السلام) التخصّصي للصُمّ التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة مجلس عزاء لمجموعة من الصمّ، مع ترجمته لهم بلغة الإشارة.

وقال الأستاذ (باسم العطواني) مدير المركز في هذا الصدد: "بتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة الحسينيّة المقدّسة انطلق المركز بعدد من النشاطات لهذه الشريحة في المجتمع، حيث أنّ هناك عدداً منهم لم يعرفوا بتفاصيل قضيّة الإمام الحسين لحين إقامة هذا المجلس، وتعريفهم بقضية الإمام، وعلى أيّ شيء كانت نهضته (عليه السّلام) وما حدث في كربلاء، وماذا حلّ بنساء أهل البيت (عليهم السّلام) من سبي ومصائب".

وبيّن العطواني: "إنّ الهدف من الاهتمام بهذه الشريحة هو إيصال الأصمّ العراقي الى مصاف الدول المتقدمة في كافة الأمور الاجتماعية والثقافية، إضافة الى تعريفهم بوباء كورونا فيروس وكيفية الوقاية منه، وما هي الأعراض الملازمة للمرض.

وأكّد العطواني قائلاً: إنّ هذا الموكب ليس الأول من نوعه الذي يضمّ هذه الشريحة، بل هناك أربعة مواكب، منها: ثلاثة موزّعة على مداخل كربلاء، ومنها واحد داخل المدينة القديمة، لخدمة زوار الإمام الحسين عليه السلام".

وتجدر الإشارة إلى أنّ مركز الإمام الحسين التخصّصي للصمّ التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة يُعنى برعاية الأفراد الصمّ في المحافظات العراقيّة، وتقديم الخدمات المتعدّدة لهم، وتدريب المختصّين في الدوائر الحكوميّة على لغة الإشارة، لتسهيل أمور هذه الشريحة حين مراجعتها لهذه الدوائر.

 

المصوّر: محمـــد الخفـاجي

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

التالي السابق