قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أقام مركز الإمام الحسين (عليه السلام) التخصّصي للصمّ التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة مجلس العزاء الحسيني المركزي السنويّ للصمّ وضعاف السمع في كربلاء المقدسة، وذلك إحياءً لذكرى أربعينيّة الإمام الحسين وآل بيته وأصحابه  (عليهم آلاف التحيّة والسلام).

وقد تميز المجلس هذا العام بتطبيق إجراءات الوقاية والسلامة الصحيّة والتباعد الاجتماعي ونشر ثقافة التوعية بخطورة وباء كورونا فيروس ما بين الأخوة الصمّ وضعاف السمع بلغة الإشارة، وحضي المجلس بحضور واسع من شريحة الصمّ ومترجمي لغة الإشارة من المحافظات العراقية.

وحضر مجلس العزاء معاون رئيس قسم النشاطات العامة الشيخ (علي القرعاوي) الذي أشاد في كلمته التوجيهيّة بالصمّ المشاركين في العزاء، والقادمين سيراً على الأقدام لكربلاء المقدسة، وأكّد الدعم التام من قبل العتبة الحسينية المقدسة لفئة الصمّ في العراق، والتسهيلات والنشاطات الكبيرة التي يقدّمها مركز الإمام الحسين (عليه السلام) التخصّصي للصمّ.

من جانبه مدير المركز وخبير لغة الإشارة الأستاذ (باسم العطواني) بيّن أهمية استمرار المركز بإحياء الذكرى الأليمة لأربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) للصمّ وضعاف السمع، وذلك استناداً لتوجيهات مسؤولي العتبة الحسينيّة المقدّسة في إدامة العمل على احتواء الأخوة الصمّ وجمعهم تحت لواء سيد الشهداء (عليه السلام) للحافظ عليهم من التشتّت الفكري والابتعاد عن العقيدة والقيم الحسينية السامية.

والصم المشاركون في مجلس العزاء عبّروا عن مشاعرهم الجيّاشة وتأثّرهم بقضية الإمام الحسين (عليه السلام) الخالدة، وذلك عن طريق وصلها لهم بلغة الإشارة لتتناثر دموع الحزن والبكاء على سيد الشهداء (عليه السلام) داعين الباري (عزّ وجلّ) أن يستمر مركز الإمام الحسين (عليه السلام) التخصّصي للصمّ بمشوار نشاطاته السنويّة للصمّ وضعاف السمع.

يُذكر أنّ مركز الإمام الحسين (عليه السلام) التخصّصي للصمّ مستمرّ بإقامة المجالس الحسينية والخطب الدينية والثقافية ونشر التوجيهات  التوعويّة الصحيّة منذ اليوم الأول من شهر محرّم الحرام وحتى يومنا هذا.

 

تصوير: علي الســــــلامي

إعداد: محمــــــد التــــــقي

متابعة: عبدالرّحمن اللّامي

التالي السابق