قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

انهى قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة دورة فن التصوير الفوتوغرافي وعلى قاعة مجمع سيد الشهداء الخدمي.
واستهدفت الجلسة عدد من منتسبي العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين وجرى خلالها التدريب و التعرف على أهم أسس ومبادئ التصوير الفوتوغرافي وتركيب الكاميرة واجزائها وأنواع التصوير الفوتوغرافي والآلية الصحيحة لالتقاط الصور الفوتوغرافية ومعرفة المعايير الصحيحة للصورة الجيدة.
وقال مدرب الدورة الأستاذ علي الغرابي في حديث خص به موق النشاطات العامة " ان الدورة التي نظمها قسم التطوير بالعتبة الحسينية المقدسة استمرت ثلاثة أيام تضمنت دروسا نظرية وعملية وتناولت أيضا التعرف على إعدادات الكاميرا الأساسية وكيفية التصوير فيها بالإضافة الى شرح مفصل حول الكاميرا وممن تتكون ومقدمة في التصوير الفوتوغرافي وأنواعه.
وأضاف الغرابي " أن الدورة تهدف لتطوير مهارات المنتسبين واطلاعهم على احدث ما وصل إليه فن التصوير والعمل على توظيف هذه المهارات والخبرات التصويرية وبلورتها بالاتجاه الصحيح.
موضحا "ان الدورة شملت الجانبين النظري والعملي من أجل إيصال المعلومة بشكل واضح للأخوة المشاركين.
لتختتم بورشة عمل عملية في مدينة سيد الأوصياء للزائرين للمتدربين البالغ عددهم (12) متدرب لتطبيق ما تم شرحه في اليومين السابقين والوقوف على اهم النقاط والملاحظات التي يقع فيها المتدرب أثناء التصوير .
وتجدر الإشارة الى أنّ قسم تطوير الموارد البشرية هو أحد الأقسام التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة الذي تأسس عام 2011م, وهو يُعنى بالدرجة الأساس بتأهيل كوادر ومنتسبي العتبة الحسينية لكلا الجنسيْن، من خلال إقامة برامج تطويرية كالدورات التدريبية تخصصية كانت أو عامة والنشاطات الفكرية والإنسانية البنّاءة والملتقيات والتجمعات الثقافية الهادفة.


مراسل: عبد الله الشيباوي
تحرير: محمد المسعودي

التالي السابق