قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

عقدت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة والمتمثلة بشعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية مؤتمرها الخاص بتعديل القوانين العشائرية، وتحت عنوان: (العشائر العراقية تستضئ بفكر المرجعية في تصحيح السنن العشائرية) وذلك في محافظة واسط، وبمشاركة المئات من الشخصيات العشائرية المعروفة.

وبيّن الشيخ (فاهم الابراهيمي) مسؤول شعبة التبليغ والتعليم الديني خلال كلمة له في المؤتمر أهمية تكاتف الجهود والمساعي لنشر معالم الدين ودعواته الخالدة في التعايش السلمي والاحتكام للشرع في كلّ أعمالنا، سيّما في تصحيح السنن والديات العشائرية وتقنينها وفق الشريعة السمحاء.

وقال الابراهيمي: "نوقش في المؤتمر أهمّ الممارسات الخاطئة التي اعتمدتها العشائر بالديّات العشائرية في الفترة السابقة، وأنّ المؤتمرين تجاوبوا مع الطروحات القيّمة التي أثْرَت المؤتمر".

وأكّد الابراهيمي خلال حديثه على ضرورة الرجوع لحدود الأحكام الشرعية في كلّ ما نقوم به من عمل، لأنّ الإسلام الحنيف قد وضع لكلّ شيء حدود في إطار أحكامه وتشريعاته المعتبرة.

وفي ختام المؤتمر قدّم الابراهيمي شكره وامتنانه العاليين لكلّ السادة الحضور، من شيوخ ووجهاء العشائر والجهات الرسميّة الأخرى المشاركة في المؤتمر.

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، متكوّنة من طلبة العلوم الدينيّة، ومن أولويّات مهامّها نشر الوعي الديني الأصيل، من خلال إقامة الندوات والمهرجانات، والتواصل مع كافة شرائح المجتمع الإنسانيّ، لتقديم الخدمات والمساعدات للعوائل والمناطق الفقيرة، وترسيخ وتعميم ثقافة التعايش السلمي بين أهل الأديان والمذاهب.

 

المصوّر: حسين العطّـــــــار

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق