قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

إيماناً بمسؤوليتها والتزامها الأخلاقي تجاه الأيتام، واهتمامها بذوي الشهداء الذين قدّموا الغالي والنفيس لأجل الدفاع عن الأرض والعرض والمقدسات استقبل مركز الحوراء زينب عليها السلام في العتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع جمعية الزهراء النسوية عدداً من الطلبة الأيتام المتفوّقين من محافظة بغداد من أبناء شهداء الحشد الشعبي والقوات الأمنية في قاعة التشريفات في العتبة الحسينية المقدسة.

وأوضح الأستاذ (عبد الأمير الفضلي) رئيس قسم العلاقات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة قائلاً: "إنّ الزيارة جاءت بهدف الاحتفاء بالطلبة المتفوّقين من أيتام شهداء الحشد الشعبي والقوات الأمنية الذين استشهدوا في المعارك ضدّ كيان داعش الإرهابي ومن مختلف الفصائل والأصناف والبالغ عددهم 25 طفلاً".

وأضاف الفضلي: "وقد تضمّنت الزيارة إقامة محفل قرآني وزيارة المتحف الحسيني والتبرّك بوجبة غداء في مضيف الإمام الحسين عليه السلام، وتوزيع هدايا النجاح والتفوق عليهم".

وهذه الزيارة تأتي ضمن نشاطات مركز الحوراء زينب عليها السلام في الاهتمام بعوائل الشهداء ودعمهم وإشعارهم أنّ هناك من يهتمّ لأمرهم ويشعر بالمسؤولية تجاههم.

يُذكر أنّ برنامج تكريم الايتام المتفوّقين يأتي للسنة الثالثة على التوالي، بالتعاون مع جمعية الزهراء النسوية في بغداد، وأنّ الأمانة العامة للعتبة المقدسة تؤكّد حرصها الدائم على الرعاية المستمرة من خلال الاهتمام بهذه الشريحة الاجتماعية كما تسعى لتطوير قابلياتهم الدراسية والمعرفية، والاسهام في تشجيعهم على دوام المثابرة والتفوّق لتحقيق أعلى درجات الطموح.

وتجدر الإشارة الى أنّ مركز الحوراء زينب (عليها السلام) يهتمّ في إحياء ذكر أهل البيت الأطهار (عليهم السلام) كما يهتمّ بعوائل الشهداء الأبرار، ويقدّم لهم الرعاية الاجتماعيّة والعلميّة والصحيّة وغير ذلك، ويُقيم العديد من الدورات المهنيّة للنساء كالخياطة وبرامج الحاسوب والإسعافات الأوليّة.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق