قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

ضمن سلسلة محافلها القرآنية التي تُقيمها في العراق والدول الإسلامية، نظّمت دار القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينية المقدسة محفل (أنيس القلوب القرآني) في أروقة مسجد جمكران بمدينة قم المقدسة.

وقد أُقيم المحفل بالتنسيق مع دار القرآن الكريم التابعة للمسجد التأريخي المذكور، وكذلك بالتنسيق مع قناة القرآن الكريم التي هي ضمن مجموعة قنوات كربلاء الفضائية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، التي وثّقت المحفل عبر شاشتها.

وقد افتُتح المحفل بتلاوة للقارئ الإيراني الشبل (محمد سعيد علم خواه) تلاه الحافظ والقارئ الحاج (أحمد دباغ) ثم قدّمت (فرقة الغدير الإنشادية) فقرة الموشحات الإسلامية.

بعد ذلك أجرى عريف الحفل الأستاذ (حسن الدُريّع) حواراً مع الأستاذ الحاج (فلاح النجفي) الذي تحدّث عن أهمية تلاوة القرآن الكريم والاهتمام بالثقافة القرآنية في المجتمع الاسلامي، واختُتم المحفل بتلاوة للقارئ الدولي (قاسم مقدمي) ومن ثمّ جرى تكريم مسؤولي مسجد جمكران والمشاركين في هذا المحفل القرآني.

تجدر الإشارة إلى أن مسجد جمكران التأريخي يعدُّ من أكبر وأقدم المساجد، حيث مضى على بنائه 1017 عاماً، وهو بـ14 مأذنة و5 قباب، ويسع لـ800 ألف مصلٍّ.

 

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

التالي السابق