قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن تحويل مستشفى الشيخ احمد الوائلي في كربلاء من مستشفى عام الى مستشفى معني بالمرأة فقط، في بادرة تُعتبر الأولى من نوعها في العراق.

وقد أوضح المشرف العام على القطاع الصحي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور (ستار الساعدي) في هذا الصدد: "إنّ مشروع مستشفى المرأة التخصّصي هو من المشاريع الفريدة من نوعها التي ستدخل الخدمة لتطوير الجانب الطبّي في البلاد".

وأضاف الساعدي: "إنّ المستشفى أُسّست وفق المعايير المعتمدة من قبل وزارة الصحة العراقية والأنظمة العالمية في اختصاص بناء المستشفيات، هي تحتوي على منظومات التكييف المتطوّرة، ومنظومة الحرائق، والتنبيه والاستشعار الكهربائي والميكانيكي للطوارئ، وأجهزة التعقيم المتطورة، وأنظمة ال IT، وصالات العمليات المغلّفة بالزجاج، وكلّ ذلك من مناشئ عالمية، بالإضافة إلى منظومات نقل العيّنات، وإدارة المستشفى  وقد تمّ استيراد المواد الإنشائيّة من خارج البلاد ومن مناشئ عالمية".

وتابع الساعدي: "هذه المستشفى ستكون بكادر طبّي وخدمي نسائي بالكامل، وستوفر الخدمات الطبيّة والجراحيّة للمرأة في كافة الاختصاصات، وبهذا ستكون المستشفى الأول من نوعها في العراق".

هذا وقد زار ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) مستشفى المرأة التخصّصي ومركز أمراض الدم وزراعة النخاع الشوكي، والذي يُعتبر من المراكز التخصّصية الفريدة من نوعها في العراق، واطّلع خلال الجولة التفقدية على سير الأعمال وتنفيذها وفق الجداول الزمنية المتفق عليها، لتدخل ضمن الخدمة الفعلية للمواطنين في الأشهر القادمة من هذه السنة.

يُذكر أنّ مستشفى الشيخ أحمد الوائلي (رحمه الله) تعدّ من أكبر المستشفيات والمراكز الطبية التي تنجزها العتبة الحسينية المقدسة بعد مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) والسفير، حيث تمّ تشييده على مساحة تبلغ (1150م2) ويقع في حي الإسكان وسط مدينة كربلاء المقدسة.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق