قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

كشف قسم المشاريع الهندسيّة والفنيّة في العتبة الحسينية المقدسة عن موعد افتتاح مشروع مستشفى الشفاء في سهل نينوى، والذي تنفّذه العتبة الحسينية المقدسة لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة كورونا.

وقال مسؤول القسم المهندس (حسين رضا مهدي) في هذا الصدد: "إن الكوادر الهندسية والفنية في قسمنا أنهت العمل بمستشفى الشفاء في محافظة نينوى، ويتمّ حاليّاً الاستعداد لافتتاحه وتسليمه للجهات المعنية في المحافظة".

وأضاف الأستاذ (حسين رضا مهدي): "إنّ المستشفى بسعة (120) سريراً، ويضمّ صالات للعمليات الكبرى، وأخرى للولادة، وللرجال والنساء، وغرف للطوارئ، وأماكن غسيل الكلى، بالإضافة الى منظومة أوكسجين متطوّرة نُفّذت وفق المواصفات الرصينة".

مبيّناً أنّ هذا المشروع يأتي دعماً لجهود وزارة الصحة في تقديم الخدمات العلاجية للمصابين بفيروس كورونا والأمراض الأخرى.

وأكّد أنّ المستشفى سيتمّ تسليمه إلى دائرة صحة نينوى في القريب العاجل، ليقدّم خدمات طبية مجانيّة إلى أهالي محافظة نينوى ضمن خطّة الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة لدعم الكوادر الطبية.

مشيراً الى أنّ العتبة الحسينية المقدسة وبناءً على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي لها الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) وضعت إمكانيّاتها للدعم والمشاركة في السيطرة على تفشّي جائحة كورونا، والحدّ من تأثيراتها الاجتماعية والصحيّة، ولم يقتصر الدعم على محافظة دون أخرى بل شمل أغلب المحافظات العراقيّة.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق