قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

ضمن جولاته التفقدية لمشاريع العتبة المطهرة في كربلاء المقدسة تفقّد المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) مشروع مجمّع مدارس حيّ السلام النموذجي في منطقة حيّ السلام بكربلاء.

وتأتي هذه الزيارة التفقديّة ضمن سلسلة زيارات يقوم بها الشيخ الكربلائي لمشاريع العتبة الحسينية المقدسة بشكل مستمر.

وأكّد الكربلائي خلال زيارته على ضرورة سرعة إنجاز مشروع مجمّع مدارس حيّ السلام، وخلال المدّة المحدّدة، واطّلع على نسب الإنجاز، واعداً إيّاهم تسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بالعمل.

وصرّح رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس (حسين رضا مهدي) في هذا الصدد: "إنّ هذا المشروع هو أحد المشاريع الاستراتيجية التي يشرف عليها قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، إذ تبلغ مساحة المشروع (10 دونم) والواقعة بمنطقة حيّ السلام بكربلاء المقدسة، والذي يُنفّذ من قبل شركة أرض القدس الهندسية".

مبيّناً أنّ المجمّع يحتوي على مجموعة من المدارس الخاصة بشريحة الأيتام، وهو عبارة عن مدارس (ثانوية، متوسطة، وابتدائية) للبنين، بالإضافة الى مجموعة مدارس (ثانوية، متوسطة، وابتدائية) للبنات، بالإضافة لروضة للأطفال.

وأوضح المهندس (حسين رضا مهدي) قائلاً: "إنّ العتبة الحسينية المقدسة أنشأت مستوصفاً صحيّاً خاصا لأهالي منطقة حيّ السلام ولطلبة مجمّع المدارس، وذلك لعدم وجود أي مركز طبّي في تلك المنطقة، وهذا المستوصف أنشئ على أرض مجاورة لمجمع المدارس تبلغ مساحتها (3000) متراً".

وأشار المهندس (حسين رضا مهدي) الى أنّ المشروع بلغت نسبة الانجاز الكلية فيه الى 50%، وهو يُعدّ من بين أهم المشاريع التي تنجزها العتبة الحسينية المقدسة للخدمة التربوية والتعليمية وللنهوض بأجيال واعية فكريّاً ودينيّاً وثقافيّاً، ويعدّ تحفة معمارية تتزيّن بها محافظة كربلاء المقدسة.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق