قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

شاركت العتبة الحسينيّة المقدّسة في الملتقى الأول لرؤساء جمعيّات الصمّ في محافظات العراق ممثّلاً عنها الأستاذ (باسم العطواني) مسؤول مركز الإمام الحسين التخصّصي للصمّ التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة لتأسيس تجمّع تحت عنوان: (تجمّع الصمّ بالعراق).

وقال العطواني في هذا الصدد: "إنّ الاجتماع عُقد لتأسيس تجمّع ينضوي تحت خيمته ذوو الاحتياجات الخاصّة من الصمّ من جميع محافظات العراق، حيث يساعد هذا التجمّع على أن يكون هناك صوت لهذه الشريحة المهمّشة، و لمواكبة الدول المتطورة لما تقدّمه من خدمات لهذه الشريحة".

وبيّن العطواني قائلاً: "وهذا الاجتماع حضر فيه من الصمّ من (١٣) محافظة، حيث تمّ اختيار الأستاذ (قصي محمد ساهي) منسّق في مركز الإمام الحسين عليه السلام التخصّصي للصمّ كرئيس لهذ التجمّع، وتمّ الاتفاق على أن يكون هناك اجتماع ثانٍ لاختيار أعضاء مجلس الإدارة، وذلك تحت إشراف مركز الإمام الحسين التخصّصي للصمّ التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة".

وأكّد العطواني على أنّ الصمّ اقترحوا على أن يكون لهم سفير يمثّلهم لحلّ مشاكلهم ويسهّل توفير متطلباتهم، ومن خلال الدعم المستمرّ من قبل الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة والسعي للحصول على إجازة لإقامة هذا التجمّع.

وقد حضر الملتقى الذي أُقيم في العاصمة بغداد رئيس هيئة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة الأستاذ (عصام التميمي) وحشد من كبير من الصمّ.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مركز الإمام الحسين التخصّصي للصمّ التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة يُعنى برعاية الأفراد الصمّ في المحافظات العراقيّة، وتقديم الخدمات المتعدّدة لهم، وتدريب المختصّين في الدوائر الحكوميّة على لغة الإشارة، لتسهيل أمور هذه الشريحة حين مراجعتها لهذه الدوائر.

 

المصوّر: محمـــد الخفـاجي

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

التالي السابق