قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

اعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينة المقدسة عن أنشاء مشروع فاطمة الزهراء (عليها السلام) السكني المخصص للأيتام والفقراء بتوجيه من قبل ممثل المرجعية العليا في محافظة كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي.
وقال معاون رئيس القسم المهندس فلاح هادي في هذا الصدد ان " الملاكات الهندسية في قسم المشاريع الهندسية باشرت بأعمال التهيئة الترابية لمشروع فاطمة الزهراء (عليها السلام) السكني المخصص للأيتام والفقراء الواقع في منطقة حي العباس لبناء شقق سكنية للمتعففين والايتام.
وأضاف المهندس فلاح هادي "ان المشروع يهدف الى حل أزمة السكن التي يعاني منها الناس الفقراء في محافظة كربلاء لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.
مشيرا المهندس فلاح هادي الى " ان العتبة الحسينية تبنت إنشاء هذا المشروع مساهمة منها لإيجاد سكن لائق بالعوائل الفقيرة والمتعففة في محافظة كربلاء المقدسة.
وأفاد بـأن المشروع يقع في منطقة حي العباس في المحافظة وتبلغ مساحة المشروع الكلية(2500م2) وتتضمن (32) شقة ستنفذ وفق مواصفات جيدة.
وتجدر الاشارة الى ان الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بأقسامها وشعبها وبفروعها في كل المحافظات العراقية ومراكزها العديدة في دول العالم تولي الاهمية القصوى لخدمة الفقراء وعوائل الشهداء ونشر الثقافة الإسلامية الأصيلة وتوضيح الاهداف الحسينية النبيلة بالأساليب العصرية الحديثة.
يذكر أيضاً أن للعتبة الحسينية المقدسة العديد من المشاريع المهمة التي تخص شريحتي الايتام والفقراء منها تعليمية متمثلة بمدارس حي السلام وايضا مشاريع سكنية على طريق (كربلاء المقدسة- النجف الاشرف)، ومشروع آخر على طريق (كربلاء المقدسة- بابل)، بالإضافة الى المشاريع الصحية التي تقدم خدماتها مجانا لتلك الشرائح.

اعداد وتحرير: محمد المسعودي

التالي السابق