قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن مواصلة  العمل في مشروع ربط السراديب الأربعة مع بعضها تحت الأرض داخل مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) في مدينة كربلاء المقدسة.

وقال الأستاذ (حسين رضا مهدي) مسؤول قسم المشاريع الهندسية بالعتبة الحسينية المطهرة في هذا الصدد: "إنّ العتبة الحسينية المقدسة تواصل العمل في مشروع ربط السراديب الأربعة المشيّدة تحت الأرض داخل مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) وبوتيرة متصاعدة من أجل إنجازها وإدخالها الى الخدمة بالسرعة الممكنة".

وأضاف الأستاذ (حسين رضا مهدي): "إنّ السراديب الأربعة قد وفّرت مساحة إضافيّة جديدة تُقدّر بأكثر من أربعة آلاف متر مربع، وأنّ نسبة الإنجاز في أعمال ربط السراديب داخل صحن الإمام الحسين عليه السلام بلغت قرابة الثمانين بالمئة".

وأكّد الأستاذ (حسين رضا مهدي) قائلاً: "إنّ الانتهاء من هذه الأعمال سيكون قُبيل الزيارة الأربعينيّة القادمة إن شاء الله تعالى، وستبلغ مساحة السراديب الكلية (4000م2)  لتساهم باستيعاب الأعداد المتزايدة من الزائرين، وبالخصوص خلال الزيارات المليونية".

ويُذكر أنّ مشروع توسعة مرقد الإمام الحسين عليه السلام يُعدّ من المشاريع الاستراتيجية للعتبة الحسينية المقدسة، خصوصاً بعد الزيادة الكبيرة بأعداد الزائرين، وتحوّل جميع المناسبات الدينية الى زيارات مليونية، يُحييها الزائرون من داخل وخارج العراق.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق