قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

رعت شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة في محافظة البصرة حفلاً تكريميّاً للفتيات اللواتي وصلن لسنّ التكليف الشرعي.

هذا وتهدف شعبة التبليغ والتعليم الديني من خلال إقامتها هذا الحفل الى توعية المكلّفات، وإلفات نظر الآباء والأمهات الى أهمية هذه المرحلة من عمر الفتاة، وهي مرحلة الانتقال من عدم التكليف الى التكليف وتحمل المسؤولية.

وقد شهد الحفل إلقاء كلمات عدّة أكّدت في مضمونها على أهمية دور الأسرة في تنمية الفتاة ونشأتها وإعدادها لتمثيل تعاليم الدين الحقة.

تبعتها كلمات أخرى أشارت فيها على الأمّ أن تبيّن لابنتها شروط الوضوء وأركانه وكيفية أداء الصلاة بصورة صحيحة، وكذلك عليها أن تحثّها على الالتزام بالحجاب الشرعي الكامل، وغير ذلك من أمور وواجبات تهمّ المرأة المؤمنة.

وتواصل الشعبة التبليغ والتعليم الديني بذل المزيد من الأعمال التي تكون ضمن نشاطات عملها التبليغي الديني، لا سيما دعم المؤسسات التربوية والتواصل معها بشكل دائم، وتسعى من خلال رعايتها لتلك الفعاليات  الإسلامية نشر علوم أهل بيت العصمة والنبوّة صلى الله عليهم وسلّم.

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، متكوّنة من طلبة العلوم الدينيّة، ومن أولويّات مهامّها نشر الوعي الديني الأصيل، من خلال إقامة الندوات والمهرجانات، والتواصل مع كافة شرائح المجتمع الإنسانيّ، لتقديم الخدمات والمساعدات للعوائل والمناطق الفقيرة، وترسيخ وتعميم ثقافة التعايش السلمي بين أهل الأديان والمذاهب.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق