قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تفقّد المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) المجاور لمرقد الإمام الحسين (عليه السلام) للاطّلاع على آخر التطوّرات في المشروع ونسب الإنجاز.

وقال المهندس (حسين رضا مهدي) رئيس قسم المشاريع الهندسية بالعتبة الحسينيّة المطهّرة في هذا الشأن: "إنّ زيارة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة تأتي ضمن سلسلة من الزيارات المتكرّرة للمشروع، وذلك للاطلاع على آخر الأعمال فيه، وحثّ المهندسين والفنيّين على إكمال أكبر قدر ممكن من الأعمال الإنشائيّة للمشروع".

وأضاف المهندس (حسين رضا مهدي): "أنه سيتمّ فتح بعض أجزاء معيّنة من مشروع صحن العقيلة زينب عليها السلام في الزيارات المليونية القادمة بشكل مؤقت، لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الزائرين، ويُعدّ المشروع الأكبر من نوعه لتوسعة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) حيث كان هناك تأكيد من الشيخ الكربلائي بإكمال المناطق القريبة من الحائر الحسيني للاستفادة منها أيام الزيارات المليونية، علماً أنّ نسبة إنجاز المشروع الاجمالية  بلغت لحدّ الآن أربعين بالمئة".

وتجدر الإشارة الى أنّ المشروع يُنفّذ على مساحة 52 ألف متر مربع، امتداداً من شارع الشهداء وحتى شارع القبلة، وأنّه سيوفّر مساحة كبيرة لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الزائرين، فضلاً عن تقديم مختلف الخدمات لهم.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق