قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

زار سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي مستشفى الإمام الحسين (عليه السلام) للأمراض السرطانية للاطلاع على نسب الإنجاز فيه والتي وصلت إلى مراحل متقدمة، ومن المؤمل افتتاحه منتصف العام الحالي.
وقال الدكتور ستار الساعدي رئيس هيأة الصحة و التعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة إن " المستشفى يوفر أجهزة تشخيصية تدخل لأول مرة للعراق لتشخيص الأورام عن طريق الاشعاع و إنتاج المادة المشعة التي تشخص هذا المرض كما يحتوي على خدمات فندقية كاملة للمرضى ومرافقيهم خارج بناية المستشفى.
كما أضاف الساعدي " الجانب العلاجي على ثلاثة محاور أولها العلاج الكيمياوي والعلاج الاشعاعي والعلاج الجراحي حيث تتوفر ثلاث صالات للعمليات متكاملة مع أجهزة حديثة.
مبينا "اجرى الشيخ عبد المهدي الكربلائي جولة في مفاصل المشروع واطلع على النسب المتحققة قبل ان يطالب العاملين في المشروع بحث الخطى لإنجازه.
وذكر الساعدي "ان العتبة بادرت الى استيراد اغلب مستلزمات وتجهيزات المشفى من خارج العراق بعد ان تم تأمين التمويل المادي اللازم لإنجاز المشروع.
فيما بين المهندس محمد ضياء رئيس قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة " يقع المستشفى بين مركز مدينة كربلاء وقضاء الحر وعلى مساحة بنائية (60) ألف متر مربع مقسمه على (5) أبنية رئيسية الأولى هي بناية المستشفى الثانية هي سكن الأطباء الثالثة هي سكن المرضى ومرافقيهم الرابعة هي بناية الخدمات الكهربائية والميكانيكية الخامسة هي بناية اليود المشع.
وتبلغ مساحة مشروع مستشفى الامراض السرطانية (12) دونم ويتكون من عدة مبان علاجية وخدمية وسكنية للأطباء والمرضى على حد سواء.


إعداد وتحرير: محمد المسعودي

التالي السابق