قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

أفتتحت العتبة الحسينية المقدسة في محافظة الانبار مركز الشفاء (17) الذي انجزته لدعم جهود وزارة الصحة لعلاج المصابين بفيروس (كورونا).
قال رئيس قسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينية المهندس حسين رضا مهدي في هذا الشـأن " نحن الآن في المركز رقم (17) الذي انجزته العتبة الحسينية المقدسة خدمة لأهالي مدينة الرمادي ودعما لوزارة الصحة لتجاوز محنة أنتشار فيروس (كورونا).
وأضاف أن "المستشفى جهز بنظام تبريد وبنظام الضغط السالب ومنظومات الانذار والانترنت وكاميرات ومنظومة مراقبة المرضى الطبية كما تم تجهيز المستشفى بالكامل بالأسرة الطبية و(المونيترات).
وأوضح مهدي أن "المركز الذي تم تنفيذه في منطقة السبعة كيلو بمحافظة الانبار بسعة (160) سرير انجز بفترة قياسية لم تتجاوز عدة اشهر ونتمنى ان يستخدم لفترة قصيرة لمرضى (كورونا) وأن تزول الجائحة قريبا لينتقل لخدمة جميع المواطنين.

مبينا أن "المستشفى يحتوي على ردهتين للطوارئ وردهتين للرجال والنساء وثلاث صالات للعمليات وجناحين للعناية المركزة وجناح خاص للعيادات الاستشارية ومختبرا فضلا عن معمل للأوكسجين بسعة (60)م3.
من جهته قال محافظ الانبار علي فرحان الدليمي في هذا الصدد "نشكر المرجعية الدينية العليا لدورها الفعال في الحفاظ على وحدة العراق ومواقفها بتقديم الخدمات لجميع ابناء العراق فضلا عن دورها الكبير في مواجهة ازمة (كورونا).
وأوضح أن "هذه خطوة مباركة من العتبة الحسينية بافتتاح هذا المستشفى الكبير وخاصة في ظل الظروف التي يمر بها العراق بسبب جائحة (كورونا) والظروف الاقتصادية التي يمر بها البلد.
وأضاف "أن هذا المستشفى سيساهم ويدعم القطاع الصحي في عموم محافظة الانبار.
وبافتتاح مستشفى الشفاء في الانبار يرتفع عدد المستشفيات والمراكز التي انجزتها العتبة الحسينية المقدسة إلى (17) مركزا ومستشفى في اغلب المحافظات العراقية بالإضافة الى وجود (7) اخرى قيد التنفيذ وجاءت تلك الخطوة ترجمة لتوجيهات المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

مراسل: محمد المسعودي

التالي السابق