قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

افتتحت العتبة الحسينية المقدسة المرحلة الاولى من التوسعة الكبيرة لمستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) في محافظة كربلاء المقدسة.
وبين ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي اثناء الافتتاح انه تم انجاز المرحلة الاولى من التوسعة الكبيرة لمستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) .
مبينا ان هذه المشاريع الصحية تأتي عونا وعضدا للجهود التي تقدمها المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية لتوفير خدمة صحية متطورة ونوعية للمواطن العراقي.
واكد الكربلائي قرب افتتاح مستشفيات اخرى في مدينة كربلاء ومنها مستشفى الامراض السرطانية الذي يعد من اكبر المستشفيات السرطانية في العراق.‎
ومن جانبه بين مسؤول إعلام المستشفى مصطفى الموسوي " البناية تضم ستة طوابق يضاف الى الطابق الارضي والسرداب وبمساحة تبلغ 736م2 لكل طابق وتحتوي على (13)غرفة للرقود (Vip) وبتصاميم مميزة وفريدة من نوعها إضافة إلى وحدة العناية المركزة بسعة (12) سريرا مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية ومنها وحدة العناية القلبية (CCY) كما تم تجهيز قاعة للعلاج الطبيعي مخصصة للأطفال لتقديم أفضل الخدمات الصحية والطبية لهم.
وأوضح الموسوي ان "الطابق الاول سيكون مخصصا للعلاج المائي ويحتوي على مسبح بمساحة (33) مترا مكعبا مجهز بأحدث الاجهزة الإلكترونية الطبية اضافة الى قاعة للعلاج الطبيعي مخصصة للرجال وقاعة اخرى للنساء اضافة الى تخصيص غرف للساونا الجافة والبخارية اما بقية الطوابق تم تجهيزها بمختبر طبي حديث وصيدلية وجهاز للسونار والمفراس ومنها الجهاز الأول من نوعه في العراق (PET SCAN) لخدمة المواطنين والمرضى.
مبينا "أن التوسعة شهدت اضافة صالات للعناية وأجهزة طبية وخدمات متنوعة فضلا عن استقطاب كوادر طبية من داخل العراق وخارجه ومن كبار الاطباء لإجراء العمليات الجراحية في المستشفى.
لافتا الى ان المستشفى سيساهم باستغناء المواطن عن السفر الى خارج العراق مما سيخفف من مشقة السفر وكذلك توفير الاموال.
يذكر ان مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي التابع للعتبة الحسينية المقدسة يقدم الكثير من الخدمات الصحية والطبية ومنها خدمات حصل عليها المواطنون (بالمجان) او بأجور مخفضة ومنذ افتتاحه وحتى هذه اللحظة مستمر في خدمة المواطنين الفقراء وقام بتقديم الكثير من الاعفاءات المالية لهم كالإعفاء من أجور العمليات الجراحية لعوائل الشهداء والجرحى والأيتام فقد كانت الخدمات بالمجان.


تحرير: محمد المسعودي

التالي السابق