قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تفقدت شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة أحد معسكرات الحشد المجاهد من لواء علي الأكبر (عليه السلام) في إطار جهدها التبليغي، واستذكاراً لانطلاقة فتوى الجهاد الكفائي السنوية المباركة.

وتأتي هذه الزيارة لتقديم الدعم المعنوي واللوجستي، والوقوف على حجم معاناتهم ومتطلباتهم، بالإضافة الى تقديم المساعدات الإنسانية لهم، بما يسهم من تخفيف الأعباء على المجاهدين المتواجدين هناك.

وتسعى شعبة التبليغ والتعليم الديني من خلال متابعة دعمها لأبطال الحشد الشعبي المجاهد وهم يواصلون منازلتهم في الدفاع المقدس عن عراق المقدسات في كلّ مكان يستدعي الواجب البطولي تواجدهم فيه، مقدِّمين خلال جولتهم التفقدية التهاني والتبريكات لجميع الأخوة أبطال فتوى الجهاد الكفائي بمناسبة الذكرى السنوية المباركة لانطلاق فتوى التحرير المقدسة.

من جانبهم عبّر المقاتلون عن بالغ سعادتهم وعظيم امتنانهم للعتبة الحسينية المقدسة، متمثلة بشعبة التبليغ والتعليم الديني، على مساندتهم ودعمهم المتواصل الذي لم ينقطع منذ صدور فتوى الدفاع المقدسة ولغاية الآن، كما أكّدوا بأنّهم باقون على العهد مع الوطن والمرجعية الدينية العليا، وأنّهم ملتزمون بكلّ توجيهاتها، داعين الباري جل شأنه أن يحفظ المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، وأن يديمه نعمة ورحمة على العراق وشعبه.

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، متكوّنة من طلبة العلوم الدينيّة، ومن أولويّات مهامّها نشر الوعي الديني الأصيل، من خلال إقامة الندوات والمهرجانات، والتواصل مع كافة شرائح المجتمع الإنسانيّ، لتقديم الخدمات والمساعدات للعوائل والمناطق الفقيرة، وترسيخ وتعميم ثقافة التعايش السلمي بين أهل الأديان والمذاهب.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق