قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

افتتحت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة صباح هذا اليوم السبت، ٢٠ شعبان ١٤٤٢هـ الموافق ٣ نيسان ٢٠٢١م مشروع مجموعة الوارث التربوية الواقع على الطريق الرابط ما بين مركز كربلاء المقدسة وقضاء الحرّ، وتأتي هذه الخطوة ضمن المشاريع التربوية والتعليمية التي دأبت العتبة المقدسة على إنجازها من أجل الارتقاء بالواقع التعليمي في البلد.

وكان الافتتاح بحضور المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) ومسئول الوقف الشيعي الأستاذ (حيدر الشمري) وشخصيات دينية ورسمية وثلّة من الأساتذة التربويين.

وقال مسؤول التربية والتعليم في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور (عادل نذير) في هذا الشأن: " تزامناً مع  ولادة الأقمار الهاشمية وبجهود استثنائية تبذلها الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بالنهوض بالواقع العلمي والتربوي وبحضور، المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وشخصيات رسمية وثلّة رائعة من الاساتذة الكرام تمّ افتتاح مشروع مجموعة الوارث التربوية النموذجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة".

 وأضاف الأستاذ (عادل نذير): "لعلّ من المشاريع التي تبني البلد هي المشاريع التعليمية، لذلك دأبت العتبة الحسينية المقدسة كأخواتها من العتبات في أن تولي هذا الجانب الأهمية الكبيرة، مراعية في ذلك الجانب التعليمي والجانب التربوي".

موضّحاً أنّ "هذا المشروع يُعدّ من المشاريع العمرانية الكبرى التي تساهم في تقديم خدمة كبيرة لشريحة واسعة من المجتمع، وتبلغ مساحة المشروع البنائية حوالي (50) ألف متر مربع، ويضمّ ثلاث مجاميع للأبنية الرئيسية، وهي: الأبنية المركزية، وثلاث مدارس للبنين، وثلاث مدارس للبنات، وبالنسبة للسرداب تمّ تخصيصه كمرآب للسيارات وللخدمات، أما الأبنية الأخرى فتحتوي على قاعات المختبرات ومكتبة وكافتيريا ومجمعات صحية وملعب خارجي وغرف خدمات أخرى، وستكون هنالك حصّة خاصة للطلاب الأيتام".

معرباً عن أمله بالوقت ذاته أن تساهم هذه المدرسة وبقية المدارس كجهد معاضد ومساند للأخوة في المدارس الأخرى الحكومية والأهلية، لكي ننهض بمستوى طلبتنا الأعزاء الى المستوى الذي نطمح اليه جميعاً.

وشهد الحفل عرضاً فديويّاً توثيقيّاً لمراحل إنجاز المشروع، وتضمّن الحفل أيضاً فعالية طلابية استعراضيّة، ليختتم الحفل بتكريم الشخصيات التي ساهمت بإنجاز هذا المشروع.

بعدها قام المتولي الشرعي للعتبة المقدسة والوفد المرافق له بجولة في أروقة المدرسة، اطّلع خلالها على ما تضمّنه من مختبرات علميّة وفنيّة وإلكترونيّة ومكتبة ومطعم وغيرها.

 

المصوّر: عمـــــار الخالدي

المصور: أحمــــد القريشي

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق