قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

إكراماً لتضحيات مجاهدينا الأبطال من الحشد الشعبي والقوات الأمنية تفقّدت شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة وبجهود متواصلة من خلال مركز محافظة ذي قار التبليغي عدداً من عوائل وأيتام الشهداء الذين ضحّوا بحياتهم من أجل العراق ومقدساته، بصحبة الأخوة من مؤسسة العين الخيرية.

وذكر القائمون على المركز خلال زياراتهم أهمية التواصل ومتابعة شؤون أيتام الشهداء وتفقد أحوالهم عن قرب، فهم أمانة في أعناق كلّ العراقيين.

 وأوضح المسؤول في  مركز محافظة ذي قار التبليغي قائلاً: "إن الهدف من الزيارات والجولات التفقدية المواصلة مع المؤمنين الذين قدّموا أبناءهم قرابين للعراق والمقدسات، فذوي الشهداء الأبطال لهم حقّ على الجميع، لكونهم بذلوا أنفسهم الطاهرة دفاعاً الأرض والعِرض والمقدسات، ليبقى الإسلام المحمدي الأصيل على نهجه القويم والثابت.

وأشار الى أنّ العتبة الحسينية المقدسة تُساعد الأسر التي فقدت ذويها من خلال لجنة مشكلة لمتابعتها وتلبية حاجياتها، وكذلك متابعة شؤون الجرحى بعد بيان حالتهم، فيما إذا كان علاجهم داخل العراق أو خارجه.

هذا وعبّر ذوو الشهيد عن افتخارهم بأبنائهم الذين لبّوا نداء المرجعية الدينية الرشيدة لتطهير الوطن من دنس العصابات التكفيرية.

يُذكر أنّ العتبة الحسينية المقدسة وانطلاقاً من توجيهات المرجعية الدينية العليا ماضية بتقديم الدعم اللازم لعوائل الشهداء والجرحى، وقد أعدّت برنامجاً متكاملاً يشمل تنظيم زيارات متتالية للجرحى وعوائل الشهداء في جميع مناطق العراق بدون استثناء، من أجل التواصل معهم وسدّ احتياجاتهم والاهتمام بهم وتكريمهم تكريماً يليق بتضحيات أبنائهم.

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، متكوّنة من طلبة العلوم الدينيّة، ومن أولويّات مهامّها نشر الوعي الديني الأصيل، من خلال إقامة الندوات والمهرجانات، والتواصل مع كافة شرائح المجتمع الإنسانيّ، لتقديم الخدمات والمساعدات للعوائل والمناطق الفقيرة، وترسيخ وتعميم ثقافة التعايش السلمي بين أهل الأديان والمذاهب.

 

لمراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق