قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

برعاية الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة اقام مركز رعاية الشباب(ممثلية محافظة بابل والديوانية ) التابع الى قسم الاعلام برنامجه السنوي تحت عنوان (عيدية شهيد) والمتضمن اهداء ختمات قرآنية الى ارواح الشهداء الذين سقطوا مدافعين عن عرض وارض ومقدسات بلدنا العزيز.
وقال مدير ممثلية بابل السيد احمد الزاملي" من اجل استذكار شهداءنا الاعزاء وذكرهم في ايام شهر رمضان المبارك اقيمت ممثليتنا في محافظة بابل برنامجها السنوي وهو اهداء ختمات قرآنية لهم تقدم لهم كعيدية وهذا شيء بسيط ممكن ان يقدم الى الشهيد بعد ان قدم نفسه ودمه لدفاع عن بلدنا الحبيب.
موضحا" جاء هذا البرنامج بالتعاون مع دار القران الكريم فرع بابل فضلا عن هيئة الصديقة الزهراء عليها السلام ، ادار المحفل ستة من القراء وكانت وسط اجواء ايمانية تليق بمقام شهدائنا الكرام .
مضيفا " اختتم البرنامج بتوزيع هدايا تبركيه على الحضور جميعا وعلى القراء عبارة عن صورة خشبية لأضرحة الائمة عليهم السلام بالإضافة الى صورتين كبيرتين للقبة الشريفة مع راية حمراء اهديت احداهما الى مقر الهيئة واهديت الاخرى الى احد الضيوف من القراء فضلا عن وجبة افطار على شرفهم لتختتم بقراءة سورة الفاتحة على ارواحهم الطاهرة .
فيما تحدث مدير ممثلية الديوانية الاستاذ(جعفر منصورالحجامي) جاء هذا البرنامج لتكريم الشهداء السعداء ابناء العراق الذين قدموا الغالي والنفيس للدفاع عن الدين والوطن والمقدسات وبالتعاون مع رابطة القرآنيين في العراق وبحضور معتمد المرجعية الدينية العليا سماحة الشيخ ليث الساير دام عزه والشيخ طالب الزيدي امام مسجد الجوادين عليهم السلام ، وبما ان الشهداء السعداء هم ممن ساروا باثر ركب الامام الحسين عليه السلام ورفض الظلم والدفاع عن الارض وجب علينا ان نتذكرهم ونكرمهم سنويا بما يتيسر لنا من برامج وخصوصا في شهر الطاعة والغفران شهر رمضان المبارك .
ختم حديثه " ختام البرنامج تم توزيع الهدايا على الحاضرين بالإضافة الى السلات الغذائية المتكاملة على عوائلهم .


تحرير: غسان العكابي

التالي السابق