قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

يواصل قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة العمل في مشروع ربط السراديب الاربعة المشيدة تحت الارض داخل مرقد الإمام الحسين (عليه السلام.
قال المهندس سلام سعدون مدير مشروع السراديب في هذا الصدد "ان العتبة الحسينية تواصل العمل في مشروع ربط السراديب الاربعة المشيدة تحت الارض داخل مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) وبوتيرة متصاعدة من اجل انجازها وادخالها الى الخدمة بالسرعة الممكنة حيث ستضيف هذه السراديب مساحة (4000) م2 و بعد ذلك سيتم ربطها بالحائر الحسيني الشريف.
واضاف أن "العتبة الحسينية تسعى من خلال تنفيذ هذه السراديب المساهمة باستيعاب الاعداد المتزايدة من الزائرين وبالخصوص خلال الزيارات المليونية.
وأوضح سعدون ان " السراديب تحت الأرض و تحيط بالصحن الحسيني الشريف من جميع الجوانب حيث كانت مقسمة إلى (4) اجزاء ( سرداب الحجة، سرداب الرأس الشريف، سرداب الشهداء، سرداب القبلة الكبير) اما الان فتم ربط جميع السراديب ببعض.
مبينا ان "مشروع توسعة مرقد الامام الحسين عليه السلام يعد من المشاريع الاستراتيجية للعتبة الحسينية المقدسة خصوصا بعد الزيادة الكبيرة بأعداد الزائرين وتحول جميع المناسبات الدينية الى زيارات مليونية يحييها الملايين من الزائرين من داخل وخارج العراق.
يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تبنت خطة توسعة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) وذلك من خلال تنفيذ السراديب والصحون المحيطة بالمرقد ومنها صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، والذي ينفذ على مساحة (150) الف متر مربع.

تحرير: محمد المسعودي

التالي السابق