قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

ضمن برنامج التواصل بين مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية ودوائر الدولة ومؤسساتها زار عميد كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة القادسية الأستاذ (ضياء عيدان جبر) مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية.
وكان في استقبال الوفد الجامعي مدير المركز الشيخ (رمضان السعيدي) وقد أثمر اللقاء بين الجانبيْن على التفاهم في مجالات متعدّدة، ثمّ بيّن السيد العميد حاجة الجامعة الى المشاركة في أنشطة المركز قائلاً: "نحن نتابع عمل مركزكم في المحافظة، وراجين تعاونكم معنا، لأنّ العتبة الحسينية المقدسة هي الداعم الأول للقطاع التربوي، وبالأخصّ شريحة طلبة الجامعات، الذين هم عماد المستقبل لبناء البلد".
حيث طرح الأستاذ (ضياء عيدان جبر) عدّة مواضيع تخصّ البنى التحتية للكلية، من التجهيزات، وإعادة صيانة بعض أروقة الكلية، وإظهارها بالمظهر المناسب للطلبة الأعزّاء.
هذا وأعرب الأستاذ (ضياء عيدان جبر) عن شكره وامتنانه لمركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية، والعتبة الحسينية المقدسة.
ومن جانبه أكّد الشيخ السعيدي قائلاً: "نحن على أتمّ الاستعداد لخدمة ابنائنا الطلبة، والنهوض بواقع التعليم نحو الأفضل، وتوفير الأجواء التي تليق بطلبتنا، نحن وكوادرنا نخدم جميع شرائح المجتمع، فكيف لا نخدم الشريحة المثقفة التي هي أساس بناء بلدنا العزيز".
وقد تمّ الاتفاق بين الجانبيْن على خطط وبرامج عديدة، ستُقدّم الى الجهات المختصة في العتبة الحسينية المقدسة للمباشرة في العمل بها.
وتجدر الإشارة إلى أنّ مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية هو أحد المراكز والشُعب التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينيّة المقدّسة، والتي تأخذ على عاتقها القيام بالأنشطة الإعلاميّة والفكريّة، وإقامة الندوات والمهرجانات في أغلب المناسبات الدينيّة والوطنيّة، وتُقيم الورش والدورات التنمويّة للمساهمة في النهوض بالمجتمع نحو الرقيّ والتقدّم.

إعداد وتصوير: مسلم الكرعاوي
تحرير: عبـــــــــدالرّحمن اللّامي

التالي السابق