قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

شَرَعَ مستشفى الإمام زين العابدين عليه السلام التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بفتح عيادات استشارية تضمّ مجموعة من الفرق الطبية المتخصّصة لتقديم الخدمات الطبية للعوائل المتعففة مجاناً.

وقال مسؤول إعلام المستشفى الأستاذ (مصطفى الموسوي) في هذا الصدد: إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي باشر المستشفى بإطلاق المبادرة المجانية الخاصة بمعالجة أصحاب الأمراض المزمنة كالغدد الصمّ والسكري، من قبل مجموعة من الفرق الطبية المتخصّصة لتقديم الخدمات الطبيّة للعوائل المتعفّفة مجاناً".

وأضاف الموسوي: "يكون عمل العيادة  في كلّ يوم جمعة من الأسبوع، من خلال حضور طبيب أخصّائي لفحص المرضى وتقديم الكشوفات الطبية لهم مجاناً، فضلاً عن  توفير بعض الأدوية التي يحتاجها المريض، وهناك آلية لحجز المواطنين معمول بها في المشفى".

وأشار الموسوي: إلى أنّ "الاختصاصات الطبية التي تمّ توفيرها في المشفى تكون حسب حاجة المراجعين، حيث تمّ تقسيم الأطباء حسب جداول معدّة ومعلنة من قبل إدارة المشفى".

وتابع الموسوي: إنّ "المستشفى سيستمرّ بتقديم العلاجات لجميع المراجعين أصحاب الأمراض المزمنة (مجاناً) ولمدّة شهر من انطلاق المبادرة".

 والجدير بالذكر ان العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية وخاصة في القطاع الصحي، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية المجانية للمواطنين وخاصة عوائل الشهداء والفقراء وأصحاب الدخل المحدود وبالمجان.

يُذكر أنّ مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصّصي التابع للعتبة الحسينية المقدسة يُقدّم الكثير من الخدمات الصحية والطبية، ومنها خدمات حصل عليها المواطنون (بالمجان) أو بأجور مخفّضة، ومنذ افتتاحه وحتى هذه اللحظة مستمرّ في خدمة المواطنين الفقراء، وقام بتقديم الكثير من الاعفاءات المالية لهم، كالإعفاء من أجور العمليات الجراحية لعوائل الشهداء والجرحى والأيتام، فقد كانت الخدمات بالمجان.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق