قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

احياء لامر الله تبارك وتعالى ومواساة للرسول الأكرم وأهل بيته الأطهار عليهم السلام أقامت شعبة المهرجانات والمؤتمرات التابعة لقسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة مجلس عزاء بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام محمد الباقر عليه السلام بحضور جمع من منتسبي القسم.
حيث ارتقى فيه المنبر الحسيني الشريف الخطيب سماحة السيد فراس الموسوي تطرق خلال محاضراته القيمة الى الإرث الفكري والحضاري والعلمي الزاخر الذي تركه الإمام الباقر عليه السلام لأمة جده رسول الله صلى الله عليه وآله دوره الريادي في الصلاح الإصلاح لما حدث في زمنه من انحرافات فكرية وعقائدية والتي حاول أعداء الإسلام زرعها في جسد العالم الإسلامي فضلا عن مآثره العظيمة ومناقبه الجليلة وتأثيرها في نفوس المسلمين.
كما تضمنت محاضراته الجوانب الإنسانية والأخلاقية مشددا على مراقبة الإنسان لنفسه ومحاسبته لها من خلال مراقبة صفاته وذلك وفق ما بينه لنا كتاب الله القران الكريم وما جاءت به أحاديث العترة الطاهرة عليهم السلام وكل ما ينتفع به الإنسان والمجتمع.
وتخلل البرنامج العزائي القاء القصائد والمراثي بمشاركة الرادود (السيد بهاء الموسوي).
يذكر ان الامام الباقر(عليه السلام) ولد في شهر رجب عام (57) هجرية في المدينة المنورة استشهد في (7 ذي الحجة 114هـ) بالسم على يد إبراهيم بن الوليد أو هشام بن عبد الملك أيام خلافته ودفن (عليه السلام) في مقبرة بقيع الغرقد.

 

اعداد وتحرير: محمد المسعودي
تصوير: محمد الخفاجي

التالي السابق