قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

أعلن معمل ريحانة الوارث لإنتاج المعقمات التابع للعتبة الحسينية، عن نشر محطات صحية للوقاية من جائحة كورونا، في محيط الصحن الحسيني الشريف، بالإضافة الى مناطق متفرقة من المدينة القديمة مركز محافظة كربلاء.
يأتي ذلك بالتزامن مع اقتراب ذكرى استشهاد الامام الحسين (عليه السلام) في العاشر من محرم الحرام، وكثرة الوافدين الى محافظة كربلاء تجنبا لانتشار فيروس كورونا.
وقال مدير المعمل عبد صاحب عدنان، في حديث لنشاطات العتبة، اليوم الاحد، إن "المعمل استنفر طاقته للمشاركة في احياء هذه الزيارة من خلال نشر محطات داخل المدينة القديمة لتوزيع المعقمات والكمامات على الزوار الوافدين بالإضافة الى نشر الوعي الصحي من خلال تعريف الزوار بتوصيات خلية الازمة مثل الالتزام بارتداء الكفوف والكمامات واستخدام المعقمات بشكل مستمر".
وأضاف عدنان، أن "المعمل خصص كوادر اخرى لتعفير محيط الصحن الحسيني الشريف بشكل مستمر، بالإضافة الى الصحن الداخلي وجميع المواكب المحيطة للصحن الحسيني الشريف".
ويعتبر هذا النشاط، حسب مدير معمل ريحانة الوارث لإنتاج المعقمات عبد الصاحب عدنان، الاهم خلال هذه الفترة لكون الفيروس ينتشر في هكذا ظروف.
وينتج معمل ريحانة الوارث التابع للعتبة الحسينية انواع مختلفة من المعقمات، اذ انطلق منذ بداية انتشار الجائحة والى يومنا هذا، ولا يقتصر على انتاج المعقمات فقط وانما تقوم الكوادر التابعة للمعمل بحملات تعفير لمناطق متفرقة من محافظة كربلاء.

 

مراسل: مصطفى حياوي
تحرير: عامر الشيباني
تصوير: حسين العطار

التالي السابق