قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أعلن قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية، اليوم الثلاثاء، عن توزيع سلات غذائية إلى عدد من العوائل المتعففة من المكون التركماني والمكون الايزيدي في محافظة نينوى.
يأتي ذلك استجابة لنداء المرجعية الدينية في الـتأكيد على التكافل الاجتماعي، ودعماً منها لتلك العوائل؛ خاصةً في أيام عاشوراء الأليمة.
وقال الشيخ خليل العلياوي مسؤول مركز الصادق الامين الثقافي التابع للعتبة في حديث لنشاطات العتبة، إن "قام مركز الصادق الأمين الثقافي التابع لشعبة المدارس الدينية/ قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة بتوزيع السلّات الغذائية على العوائل المتعففة في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، حيث شملت تلك المعونات العديد من المناطق، ولا سيما منطقتي (أبو ماريا و زمار) اللتان تضمان عوائل المكون السني، بالإضافة إلى ناحية (الشمال) التابعة لقضاء سنجار، والتي يسكنها المكون الايزيدي"، مؤكدا "وقد شملت المعونات أغلب عوائل تلك المناطق".
وأضاف العلياوي، "فيما حصلت عدة لقاءات مع العوائل لمعرفة أهم احتياجاتهم".
وقدمت العوائل شكرها وتقديرها للعتبة الحسينية المقدسة لما أبدته من اهتمام كبير طيلة السنوات السابقة، وهي تستمر في تقديم الدعم لهذه العوائل.
ونوه مسؤول المركز الشيخ خليل العلياوي الى "كانت العتبة الحسينية المقدسة ولا تزال سباقة لتقديم العون إلى العوائل المتعففة، واستجابةً لنداء المرجعية الدينية في الـتأكيد على التكافل الاجتماعي، و دعماً منها لتلك العوائل؛ خاصةً في أيام عاشوراء الأليمة".
تحرير: عامر الشيباني

التالي السابق