قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

أنجزَ قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة والذي يُنفّذ مشروع صحن العقيلة زينب عليها السلام نسباً متقدمة فيه.

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية المهندس (حسين رضا مهدي) في هذا الصدد: "إنّ مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) يُعتبر من المشاريع الضخمة التي تبنّتها العتبة الحسينية المقدسة، حيث تضافرت الجهود في العمل حتى وصل الى إنجاز ٦٠٪ من المشروع".

وأوضح الأستاذ (حسين رضا مهدي) خلال حديثه: "إنّ المشروع نُفذ على أرض مساحتها (50.000) متر مربع، مكوناً من عدّة بنايات، حيث تضمّ البناية الأولى مضيفاً بمساحة (١٤٠٠٠) متر مربع، بواقع أربع طوابق، اثنان منها تحت الأرض واثنان فوق الأرض، والبناية الثانية تضمّ الوحدات الصحية متنوعة الخدمات، والبناية الثالثة تضمّ سوق الزينبية التراثي، والذي سيكون بشكل عصريّ جميل".

وبيّن رئيس قسم المشاريع الهندسية ي العتبة الحسينيّة المقدّسة قائلاً: "سوف يكون هناك مساحة للعبادة مقسّمة الى صحن مكشوف، وسراديب مكيّفة، وهناك مقام لخيمة دار الحرب، ومكتبة لنشر العلوم المختلفة، ومتحف لعرض مقتنيات العتبة الحسينية المقدسة، بالإضافة الى أنّ الصحن تمّ إنشاؤه على نفق يربط بين شارع الشهداء وصولاً الى مرقد العلامة ابن فهد الحلّي في شارع باب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام)".

والجدير بالذكر أنّ قسم المشاريع الهندسيّة هو المسؤول عن عمارة العتبة الحسينيّة المقدّسة وملاحقها في كربلاء المقدّسة المحافظات العراقيّة الأخرى، وهو من أكبر الأقسام التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة وأكثرها نشاطاً، وهو الذي أنجز الكثير من المشاريع الخدميّة المختلفة في كربلاء المقدّسة وفي خارجها، إضافة لمشاريع توسعة الصحن الحسينيّ الشريف.

 

المراسل: مصطفى حياوي
تصوي: حسين العطار
تحرير: عبد الرحمن اللامي 

التالي السابق