قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

اطلقت جمعية كشافة الوارث في العتبة الحسينية مفوضية كربلاء برنامج الاستعداد لتقديم الخدمات للزائرين الكرام في اربعينية الامام الحسين عليه السلام .


وذكر القائد الكشفي امير فريد عبد الكاظم ان "هذا البرنامج ابتدئ بورشة عن كيفية العمل بدليل الزائر الالكتروني وكذلك ورشة اخرى عن فضل وثواب خدمه الزائرين الكرام".


واضاف، ان "الورشة الاولى كانت بعنوان كيفية العمل على برنامج دليل الزائر الالكتروني وكيفية العمل على الخرائط التي تتضمن المراكز والمؤسسات والفنادق والحسينيات والشوارع المهمة في كربلاء المقدسة"، مشيراً الى ان "هذه السنة تم تطوير خدمه دليل الزائر بإضافة برنامج الكتروني على جهاز لوحي تاب بالإضافة الى تجهيز كل نقطة بدليل الزائر مترجم باللغة الفارسية".


واكد امير، انه "تم توزيع النقاط حول حرم الامام الحسين ع ما يقارب ال(9 ) نقاط وسوف تنطلق الخدمة على مدار (24) ساعة ومن يوم (12) صفر"، مؤكداً ان "العدد الكلي للمتطوعين في خدمة دليل الزائر (75) متطوع و(50) شخص من عناصر مفوضية كربلاء المقدسة، اضافة الى (25) مترجم فارسي".


ولفت الى ان "خدمة دليل الزائر لا تقل اهمية عن باقي الخدمات والتي تتطلب اشخاص محددين ومتطوعين من ابناء محافظة كربلاء المقدسة لكونهم اكثر معرفة بالأماكن والطرق. موضحاً الى ان اغلبهم من عناصر الجمعية.

التالي السابق