قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

نظّم مركز التبليغ القرآني الدولي في دار القرآن الكريم التابع للعتبة الحسينية المقدسة ورشة تطويرية، احتضنت نخبة من الموهوبين في عدد من المحافظات العراقيّة، ضمن فعاليات (المشروع الوطني لرعاية المواهب القرآنية).

وقال المشرف على المشروع الأستاذ (محمد باقر المنصوري) في هذا الصدد: "ضمن الجهود المتواصلة لتعزيز مهارات الطلبة الموهوبين في مجال تلاوة القرآن الكريم وحفظه وتقديم عدد من الفعاليات في هذا الإطار من أجل استدامة التفوق في شتى المحافل والمسابقات القرآنية داخل العراق وخارجه، تمّ تنظيم هذه الورشة القرآنية التي احتضنتها مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين الواقعة على طريق النجف الأشرف - كربلاء المقدسة ".

وأضاف المنصوري: "ويشرف على تقديم هذه الورشة الخبير في مجال الصوت والنغم الدكتور (مهدي دغاغلة) حيث تواصلت الورشة على مدى ثلاثة، أيام متضمنةً عدداً من المحاور الهامة، أبرزها: تقديم محاضرات مركزة في تلاوة القرآن الكريم والمهارات المتعلقة بذلك، بالإضافة إلى محور الإنشاد الديني وما يخصّ جانب الأداء نظرياً وتطبيقياً".

وتابع المنصوري حديثه قائلاً: "جمعت هذه الورشة الطلبة المتميّزين في (المشروع الوطني لرعاية المواهب القرآنية) الذي أطلقته العتبة الحسينية المقدسة منذ سنين، حيث كانت الاستضافة لهذه الورشة بواقع (15) طالباً من خمس محافظات عراقية".

وتجدر الإشارة الى أنّ دار القرآن الكريم التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينيّة المقدّسة تقوم بجملة من الأنشطة والفعاليات المتنوّعة، تهدف منها الى نشر علوم القرآن الكريم في أوساط المجتمع المسلم، داخل الصحن الحسينيّ الشريف وخارجه، وله الكثير من الفعاليات والنشاطات المحليّة والدوليّة، فضلاً عن اهتمامها بتخريج قرّاء القرآن الكريم وحفظته.

 

تصوير: حســن كريم

يوسف عبد المحسـن

تحرير: حيدر رحيــم

 

التالي السابق