قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

يتدفق محبو سيد الشهداء (عليه السلام) من مختلف القوميات والاديان والمذاهب الى كربلاء المقدسة خلال مواسم الزيارة الاربعينية فلا ينحصر الحسين (عليه السلام) بطائفة او مذهب معين فما ان يذكر اسمه، الا وذكرت معه جل المفاهيم الإنسانية التي ثار من اجلها مضحيا بنفسه وبأهل بيته واصحابه.

وصوب المرقدين الطاهرين الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس (عليهما السلام)، توافد موكب يضم عدد من منظمات المجتمع المدني من مدينة اربيل في اقليم كردستان العراق وكذلك اهالي القرى المحيطة بها مقدمين العزاء بمناسبة ذكرى الزيارة الاربعينية الخالدة.

موكب اهالي كردستان العراق عبروا عن سعادتهم لأداء هذه المراسيم مبينين ان الحسين (عليه السلام) هو احد اهم وابرز بل هو اعظم القواسم المشتركة التي تجمع أبناء الشعب العراقي فهو رمز لوحدتهم لأن ما قدمه للإسلام كفيل بأن يجعله خيمة يلجأ تحت ظلالها كل من اراد جمع شتات المسلمين فضلا عن انه لا يختص بالإسلام فحسب بل هو رمز انساني حفر اسمه على صخور التاريخ ليبقى شمسا ساطعة تنير دروب الشعوب المظلومة.

وتشهد مدينة كربلاء المقدسة في هذه الأيام توافد الملايين من الزائرين من كل حدب وصوب للمشاركة في مراسم زيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام).

 

المراسل: محمد المسعودي

تصوير: حسين العطار

تحرير: عامر الشيباني

التالي السابق