قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أقام مركز السبطين للعلوم الدينية التابع لشعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية المقدسة ندوة فقهية فكرية ضمن برنامجه المستمر والمتواصل (الفقه بين الناس) وذلك في منطقة (خزرج) في مدينة الدجيل في محافظة صلاح الدين.

حيث أُقيم البرنامج تيمّناً بذكرى استشهاد كريم أهل البيت الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) وذلك بطلب من الأهالي في تلك المدينة.

وتضمّنت الندوة محاضرة تحت عنوان: (الارتباط بين النبيّ الأكرم والإمام الحسن عليهما السلام) ألقاها الشيخ (مجيد الطائي) أحد المسؤولين في مركز السبطين، وقد تحدّث فيها عن مشتركات التشابه بين النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) وبين الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) من حيث أذى المجتمع المعاصر لهما، وعدم طاعتهما في ما يقرّرانه من قرارات تصبّ في مصلحة الأمة، ولا يدركها عموم الناس، واستشهد بذلك على طاعة المرجعيات الدينية والانصياع لأوامرها التي ترى فيها المصلحة للعباد.

وتلت المحاضرة الفقرة المحورية للبرنامج وهي طرح الأسئلة من الحاضرين والإجابة عنها من قبل المحاضرين، وكانت تلك الأسئلة فقهية ابتلائيّة تخصّ الأمور العباديّة كالصلاة والصوم والخمس وبعض الموضوعات العقائدية.

واختُتم البرنامج بمجلس عزاء للشيخ (منتظر العيساوي) وبعدها تمّ توزيع الهدايا التبركيّة للمشاركين في البرنامج المقدمة من العتبة الحسينية المقدسة.

وأكد الحاضرون في البرنامج على تكثيف هذه النشاطات لدورها البارز في تثقيف الفرد المؤمن فقهياً وعقائدياً، وإقامتها على مدار السنة للحاجة الملحّة، مؤكّدين أنّ هذا البرنامج أُقيم لأول مرة في تلك المنطقة.

 

تصوير: عباس حميد المحنا

تقرير: جهاد الراشد الأسدي

متابعة: عبـدالرحمن اللامي

التالي السابق