قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

بالتعاون مع عمادة كلية التربية الأساسية في جامعة بابل متمثلة بعميدها الدكتور عماد المرشدي أقام مركز الارشاد الاسري في بابل التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ورشة بعنوان (دورة الإرشاد والتوجيه النفسي المحبب في التربية الإيجابية) ، وذلك يوم الاثنين الموافق 15/11/2021 في تمام الساعة العاشرة صباحاً، حاضر فيها الدكتور عماد المرشدي والاستاذة جنان كامل بدر.

 

كانت مجمل مضامين الورشة تتحدث عن مفهوم التربية الإيجابية واهمية استخدام التقنيات المبنية على الحب والاحترام والتشجيع والرعاية مع تأمين بيئة إيجابية، وهو اسلوب يساعد الطفل على أن ينمو ويكبر بأمانٍ وأدب وينمي ثقةً إيجابيةً بنفسه بدلاً من أن يكبر في بيئةٍ سلبيةٍ مليئة بالانتقاد والصراخ حيث يؤدي ذلك الى فقدان إحساسهُ بالأمان والأدب، وكذلك ثقته بنفسه مما يؤدي الى تنمية تصرفات غير سليمة، ولا تقتصر التربية الإيجابية على الوالدين فحسب بل على كل البالغين المحيطين بالطفل والذين يعتنون به مثل الأجداد، أو المعلمين و غيرهم. ولا ننسى دور الاعلام المهم ايضا.

 

هذا وكانت مشاركة الطلبة فاعلة في الحوار والمناقشة أثناء الورشة، فقد حضر كل من عميد الكلية و رؤساء الأقسام وعدد من الاساتذة في الورشة بالإضافة الى جمع غفير من الطلبة.

التالي السابق