قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

بعد ان شهد معهد الامام الحسين لرعاية وتأهيل اطفال التوحد انتهاء أعمال الصيانة والترميم خلال الاشهر الماضية إستقبل سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة يرافقه السيد رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي دكتور ستار الساعدي والوفد المرافق صباح يوم أمس الاربعاء المصادف 24/11/2021.

 

وقد أطلع سماحته خلال زيارته المعهد بعد ان شهد اعمال صيانة وتأهيل واضافة اماكن تدريبية وقاعات رياضية خلال الأشهر السابقة، وأثناء تجوال سماحته والوفد المرافق له في اروقة المعهد أكد سماحته على "اهمية هذا العمل الانساني وضرورة الرفق في التعامل مع الاطفال كون هذه الشريحة امانة اخلاقية وانسانية".

 

وفي لقاء خاص للسيد مسؤول شعبة معاهد التوحد عبدالرحمن عطا الله نايف تحدث قائلاً: "تم افتتاح المعهد في عام 2010 واعيد ترميمه وزيادة مساحته بتوجيه مباشر من قبل الشيخ الكربلائي متولي العتبة الحسينية المقدسة خلال هذا الفترة من العام الحالي 2021 وذلك مراعاة لهذه الشريحة المهمة من الأطفال، وكذلك لتوفير المكان والبيئة المناسبتين لحالاتهم الخاصة.

 

كما بين السيد نايف: ان عدد الكادر الموجود حالياً في المركز هو 44 مدربه من ضمنهم 5 متدربات يحملن الجنسية اللبنانية، مشيراً الى احتواء المركز على 100 طفل مصاب بحالة التوحد، وهناك أكثر من 50 حالة طفل مصاب بالتوحد ايضا ينتظرون دورهم لمتابعة حالتهم في المركز.
يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة انشأت عددا من المعاهد لرعاية اطفال التوحد في محافظات عدة منها (البصرة، وبابل، وواسط، وميسان، وذي قار، والمثنى، و3 معاهد في كربلاء) بالإضافة الى أنها وجهت بتنفيذ أحد اكبر المستشفيات الخاصة بالتوحد والشلل الدماغي في بابل وذلك لأهمية هذه الشريحة من الأطفال.

 

اعداد وتصوير: أمير النصراوي

التالي السابق