قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

وفد مركز الإرشاد الأسري في النجف الاشرف ممثلا بإدارته وكادره الاستشاري يختتم مشاركته في دورة (Act ) في جمهورية إيران الإسلامية .


نظرا لما حققه العلاج ال (Act) في العديد من الدول المهتمة بالجانب النفسي، ومنها الولايات المتحدة الأمريكية، وجمهورية ايران الإسلامية وإنتشاره بشكل كبير، وبهدف استخدام طرق هذا للعلاج في بلدنا العزيز العراق، شارك مركز الإرشاد الأسري في النجف الاشرف في دورة العلاج ال (ACT ) الذي يعتمد على فصل منتجات الذهن عن الافكار والمشاعر والميول والرغبات والعلامات الجسمية عن الشخص نفسه، وقد تناولت دورة العلاج على جملة من الموضوعات ،التي كان أهمها التركيز على الجانب العلاجي الذي ينقسم الى قسمين ، القسم الاول وهو علاج الحالات الفردية النفسية ( الاكتئاب والقلق والوسواس القهري وغيرها من الامراض التي استفحلت بالمجتمع ).


والقسم الثاني العلاج المزدوج لعلاج المشكلات الزوجية التي ازدادت بالمجتمع بشكل كبير مما أدى الى ظهور العديد من حالات التفكك الاسري.

 

ومن الجدير بالذكر أن تطبيق هذا العلاج على المرضى يحتاج عشرة جلسات علاجية حسب رأي الخبراء في هذا الشأن.

 

هذا وقد تم منح المشاركات في ختام هذه الدورة بعد اجتياز الاختبار لمراحل التدريب شهادة العلاج بـ ( Act ) الفردي والزوجي من المركز الاكلينيكي للاستشارات النفسية و جامعة أصفهان.

 

التالي السابق