قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

أقام مركز الارشاد الاسري في الديوانية والتابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عدة برامج مطلع الاسبوع الماضي ثقافية ارشادية مهمة للفئات الشبابية بشكل خاص وباقي الفئات بشكل عام وهي مستمرة في للأسبوع الثاني على التوالي في بادرة لخدمة وتطوير الثقافة المجتمعية في المحافظة.


حيث تستمر فعاليات برنامج شباب المستقبل ودورهم في بناء الاسرة والتي يقدمها الدكتور طالب عبد الرضا كيطان بعنوان ثقافة الحوار ومفهوم التسامح"، تناول فيها اساسيات الحوار، ادب الحوار، ثقافة التسامح ونقد الذات والاعتراف بالخطأ والاعتذار.

وقدم المركز ايضاً محاضرة توجيهية للأستاذ حسين طالب المشايخي حول اضرار السهر (الصحية والنفسية ) وفوائد النوم المبكر وعدد ساعات الراحة التي يحتاجها جسم الانسان كما تطرق الى فوائد النوم المبكر الصحية للرياضيين.

ومن فقرات البرنامج ايضاً فعاليات رياضية وترفيهية لتطوير مهارات المشاركين أقيمت بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة في الديوانية.

 

كما قدم المركز دورة فن ادارة العلاقات وحل الازمات الجلسة التدريبية الثانية ضمن دورة فن ادارة العلاقات وحل الازمات بين فيها المدرب الاستاذ حسين العريان عدة مواضيع منها (نحن لا نحب ذوات الاشخاص، اما نحب سلوكياتهم او افعالهم، وموضوع مختص بمشكلة الطلاق والعوامل التي تسبب في تعاظم هذه المشكلة والتي تؤدي الى الطلاق ، منها عوامل لم تراعى قبل الارتباط واخرى بعد الارتباط .


ثم تطرق المدرب الى موضوع الحب وعبر عنها "هي كلمة مقدسة توقع اغلب النساء في شباك الصيادين"، ثم تضمن موضوع الدورة الميديا وكيف انها تسبب اغلب المشاكل في المجتمع، وكذلك تطرق الى موضوع الانتماء للوطن وكيف انه يبدأ عند الشعور بالانتماء للأسرة ، والمرأة عماد الاسرة ولهذا السبب يتم استهدافها.

التالي السابق