قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

بمناسبة ذكرى ولادة السيدة زينب الكبرى عليها السلام اقامت هيئة التوجيه والارشاد الاسري في العتبة الحسينية المقدسة حفلا بهيجا بهذه المناسبة الجليلة داخل الصحن الحسيني الشريف بالتعاون مع جمهور طرف المخيم.


بدأ الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلتها كلمة الحاج رياض نعمة السلمان مسؤول هيئة المواكب الحسينية ليتخللها بعد ذلك قصائد للشعراء علاء الكربلائي وكرار طعان السلامي وكرار الكربلائي مع الرواديد علي ابو لحمة والرادود صاحب الكربلائي، ليكون ختامها مع فرقة الانشاد التابعة للعتبة الحسينية المقدسة.


وفي لقاء خاص لموقنا مع الحاج علي كاظم سلطان مسؤول اللجنة المركزية للاحتفالات ومناسبات اهل البيت عليهم السلام حدثنا قائلاً: بتوجيه مباشر ومتابعة مستمرة من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي شرعت كوادر هيئة التوجيه والارشاد الاسري وبقية اقسام العتبة بالإعداد لهذه المناسبة العظيمة ومنذ عدة ايام حيث كانت الاستعدادات والمتابعة جارية على قدم وساق.


مبيناً: ان العتبة الحسينية المقدسة مستمرة بإحياء المناسبات والذكرى العطرة لأهل البيت عليهم السلام وبخاصة ذكرى ولادة السيدة زينب بنت الامام علي بن ابي طالب عليهما السلام، لما قدمته هذه السيدة الجليلة من تضحيات خلال مسيرة حياتها التي اتسمت بتصديها لرؤوس الفساد والظلم ونصرة المظلوم.


وفي ذات السياق تحدث الاستاذ محسن الوزني عن هذه الاحتفالية قائلاً: استنفرت كوادر هيئة التوجيه والارشاد الاسري كل طاقاتها في التنظيم لذكرى ولادة العقيلة زينب عليها السلام والتي اقيمت داخل الصحن الحسيني الشريف لمرقد اخيها سيد الشهداء الامام الحسين عليه السلام.


هذا وقد حظر الاحتفال جمع غفير من الزائرين وبعض السادة المسؤولين في ادارة العتبة الحسينية المقدسة، بمصاحبة مجموعة من الشعراء والرواديد الحسينيين وخدمة اهل البيت عليهم السلام.


تصوير: خضير فضالة

التالي السابق