قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

مركز النشاطات العامة التابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدّسة من المراكز المهمة والمتواصل بتقديم البرامج الخاصة بالمدارس والتي تتضمن محاضرات وورش وفعاليات تنموية تهدف لبناء الطلبة وتعزيز القيم الايجابية لديهم.


ومن أجل الحفاظ على عفة الحجاب لمجموعة من الفتيات الذي بلغن سن التكليف الشرعي والالتزام بتعاليم الإسلام والاقتداء بأخلاق أهل البيت عليهم السلام، المركز يؤهل مجموعة من البنات اللواتي بلغن سن التكليف الشرعي ٤سنوات هلاليه وتأهيلهن لارتداء الحجاب الشرعي والالتزام بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف ضمن برنامج اعد مسبقاً لخطة عمل المركز.


حيث تم شرح الوضوء بالتفصيل وأيضا تعليمهن الصلاة بأشراف الست مريم فهمي فتح الله ببرنامج خاص اقيم في مدرسة رقية الابتدائية، هذا وسيستمر البرنامج لمدة شهر واحد بواقع يوم واحد في الأسبوع.


كما باشر مركز النشاطات العامة التابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدّسة ببرنامج (عبر من قصص الانبياء (عليهم السلام)) تضمن البرنامج تدريبات للتلاميذ لغرض عرضه في الممارسة الصباحية بأشراف الست مريم فهمي.


كما أقام المركز نشاطه الاول في مدرسة الرياحين الابتدائيّة للبنين تضمن قراءة آيات من سورة لقمان من الآية (13 – 18)، حيث قدم التلاميذ تلاوة هذه الآيات المباركات وتمثيل ما جاء بها من مواعظ وحكم مثل برّ الوالدين، واقامة الصلاة، والامر بالمعروف والنهي عن المنكر بطريقة شيِّقة ،وفق التدريب الذي قدمته لهم المشرفة على البرنامج، وفي ختام البرنامج تم توزيع الهدايا على التلاميذ المشاركين ضمن الفعاليات.

 

يذكر انّ مركز النشاطات العامة التابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدّسة مستمر بتقديم الدعم التربوي والديني والفكري لفئة التلاميذ والشباب في محافظة الديوانية خدمة للصالح العام.

 

اعداد وتصوير: مسلم الكرعاوي

التالي السابق