قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام


أقام مركز النشاطات العامة التابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة ندوة بمناسبة استشهاد الصدّيقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام) لطلبة الجامعة الإسلاميّة

تضمنت الندوة تلاوة قرآنية مباركة ومحاضرة ألقاها الشيخ علي حسن الجاسمي بين خلالها دور الانبياء والأوصياء (عليهم السلام) في إخراج الناس من ظلمات الجهل الى نور العلم والمعرفة والتسامح، من خلال سلوكهم العملي، اذ انهم صلوات الله عليهم نموذج حي وفاعل اراد الله تعالى من الناس الاقتداء بهم.
مبيناَ دور القدوة في تحصيل ما يسعى اليه الانسان، وأهمية اتخاذ القدوة الحسنة وتأثيرها على سلوك الانسان وتلبية طموحاته، كما اوضح فضيلته دور اهل البيت (عليهم السلام ) في ارشاد الناس وتحقيق النمو المعرفي لديهم.

مستعرضاً مواقف من حياة السيدة الزهراء (عليها السلام ) ومنهجها في التربية، والتعامل مع النبي الاكرم (صلى الله عليه وآله) وأبنائها (عليهم السلام)، فقد أرادها الله تعالى نموذجا حياً للأمة الإسلامية، بهدف الاقتداء بسيرتها العطرة، والارتشاف من فرات اخلاقها وعلمها وصبرها.
وتأتي هذه الندوة ضمن عمل المركز الساعي لإحياء مناسبات أهل البيت (عليهم السلام ) واستثمارها بغية تعزيز المفاهيم التربوية السليمة لدى المجتمع.

 

تصوير: مسلم الكرعاوي

التالي السابق