قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

اقامت مؤسسة علوم نهج البلاغة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة صباح هذا اليوم الخميس الموافق 30 كانون الاول 2021م الندوة العلمية التعريفية بالمؤتمر الدولي لنهج البلاغة والموسوم بـ ( الإنسان المثالي وفق معايير نهج البلاغة ).


انطلقت اعمال المؤتمر في رحاب الحرم الحسيني والذي تقيمه جامعة آزاد الاسلامية في مدينة اصفهان وبالتعاون مع مؤسسة علوم نهج البلاغة بمشاركة دولية لعدد من الجامعات والمؤسسات العلمية على قاعة سيد الاوصياء عليه السلام.


افتتح المؤتمر بآي من الذكر الحكيم لقارئ العتبة الحسينية الحاج عادل الكربلائي ثم تلته كلمة نائب الامين العام للعتبة الحسينية الحاج حسن رشيد والتي رحب فيها بالحضور الكرام كما تطرق فيها عن بعض من سيرة الامام علي عليه السلام.


هذا وقد تلتها كلمة للدكتور عباس الفحام عضو الهيأة العلمية في مؤسسة علوم نهج البلاغة وعضو الهيئة التدريسية في جامعة الكوفة، ثم كلمة اللجنة العلمية الدولية للمؤتمر تفضل بإلقائها الدكتور ماجد نجاريان رئيس قسم اللغة العربية في جامعة آزاد، بعدها كلمة الجمعية العلمية لدراسات نهج البلاغة القاها الدكتور نصر الله شاملي عضو الهيئة التدريسية في جامعة اصفهان.


كما تخلل المؤتمر الموشحات الدينية في حب أمير المؤمنين عليه السلام وجلسات بحثية تخصصية منها للسيد نبيل الحسني رئيس مؤسسة علوم نهج البلاغة وعضو اللجنة العلمية للمؤتمر، وايضا مداخلات السادة الحضور حول البحوث ليختتم المؤتمر بتكريم الباحثين.

 

تصوير: امير النصراوي

التالي السابق