قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

بمناسبة ذكرى استشهاد الامام موسى بن جعفر الكاظم (عليهما السلام) استنفرت العتبة الحسينية كوادرها الصحية والخدمية بالإضافة الى الاليات الخاصة لنقل الزائرين.


"وفي لقاء خاص مع الحاج محمد ابو دكة مسؤول وفد العتبة الحسينية المقدسة الى مدينة الكاظمية تفضل بالحديث عن التفاصيل قائلاً: توجهت العتبة الحسينية بوفد خدمي لتقديم الخدمات المهمة واللازمة للإخوة الزائرين منذ يوم الاثنين الماضي بدأت كوادرنا الخدمية بتقديم الخدمات، تم توفير اكثر من مفرزة طبية وتم تجهيزها بكافة المستلزمات الطبية ، كما وتم توفير سيارة اسعاف للحالات الطارئة وتم نقل عدة حالات مستعجلة لمستشفى الكاظمية.


كما اوضح ابو دكة: ومن ضمن فعاليات وفد العتبة الحسينية المقدسة فرن صمون يعمل على مدار الساعة.
وكان لنا لقاء مع أحد مشرفي الفرن بَيَّنَ ان الفرن يعمل على تحضير وجبتين على مدار (24ساعة) يتم توزيعه للزائرين وايضا توزيعها ( للعتبة الكاظمية) و(العتبة العسكرية ) وللمواكب والهيئات الحسينية المتواجدة في المدينة الكاظمية.
ومنذ يوم الخميس وصل اسطول النقل التابع للعتبة الحسينية المقدسة حيث تم في هذه السنة زيادة عدد الباصات فقد وصل العدد الى (32) باص مع (10) باصات شوك لاين.
وتم تنسيق العمل بالتعاون مع الإخوة في اللواء الثامن الشرطة الاتحادية المسؤولة عن امن مدينة الكاظمية، مع توفير منشأة صحية بالتعاون مع بلدية الكاظمية لتجهيز المنشئات الصحية بالماء وتم تجهيز مستشفيات متنقلة عدد (2) تابعتان لمستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام) لتوفير كافة الخدمات الصحية لزوار الامام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام).


هذا وفي اخر احصائية لعدد الزوار الوافدين الى مرقد الامام الكاظم عليه السلام وصل العدد الى اكثر من عشرة ملايين زائر.

 


مراسل: فارس الشريفي
تحرير: امير النصراوي
تصوير: قاسم العميدي

التالي السابق