قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

بمناسبة حلول شهر شعبان المبارك وبمناسبة ولادة الاقمار المحمدية من أهل البيت عليهم السلام افتتحت العتبة الحسينية المقدسة صباح هذا اليوم السبت الموافق 5/3/2022 – 1 شعبان 1443هـ معرض كربلاء السنوي الدولي للكتاب بحلته الجديدة في منطقة ما بين الحرمين الشريفين في كربلاء المقدسة.

وتستمر أعمال المعرض الذي أقامته العتبة الحسينية المقدسة في كربلاء لعشرة أيام، حيث شارك في مراسم الافتتاح المتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) ممثل المرجعية العليا والسيد الامين العام للعتبة مع مجموعة من مسؤولي محافظة كربلاء والعتبة الحسينية والعباسية بالإضافة الى عدد غفير من المواطنين.


في تصريح خاص للحاج (علي كاظم سلطان) مسؤول اللجنة المركزية للإحتفالات ومناسبات اهل البيت (عليهم السلام) ذكر فيه لموقعنا: "حسب توجيهات سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بالاهتمام في الجانب الثقافي لمناسبات اهل البيت (عليهم السلام ).

أقيم اليوم معرض كربلاء الدولي للكتاب بمناسبة ولادة الامام الحسين والأنوار الشعبانية (عليهم السلام)، حيث تم دعوة كثير من الدور العربية والعراقية المهتمة بنشر الكتاب العلمي والاكاديمي والديني للمشاركة في هذه المناسبة المباركة من خلال نتاجاتهم، والمعرض متنوع في اصداراته والعناوين المطروحة هدفه نشر ثقافة القراءة وثقافة الكتاب لترويج الاخلاق السامية والافكار المفيدة والتي تساهم في بناء مجتمع بناءاً اخلاقيَّاً وعقائدياً وثقافياً.
واوضح سلطان: ان المعرض سيستمر لمدة عشرة ايام من تاريخ افتتاحه ان شاء الله امام جميع الزائرين.


مبيناً: ان عدد ايام المعرض ستكون (10) ايام اعتباراً من يوم الأول شعبان الى يوم العاشر من الشهر المبارك.

كما أكد سلطان: سيكون المعرض مفتوح للزوار من الصباح وحتى المساء طيلة فترة افتتاحه أن شاء الله لكافة الاخوة محبي الكتاب وسوف يكون تظاهرة ثقافية احياءاً لمناسبة ولادة الامام الحسين والأقمار المحمدية المباركة ( عليهم السلام ).

 


تصوير: سجاد الخفاجي – أمير النصراوي
اللجنة المركزية لأحتفالات ومناسبات أهل البيت عليهم السلام

التالي السابق