قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

بحضور جماهيري كبير من مختلف مكونات محافظة نينوى العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال مركز الصادق الأمين الثقافي في غرب نينوى اقامت احتفالية كبيرة كانت في الساحل الايسر (شريخان السفلي).

 

تضمن الحفل فقرات منوعة حيث بدأ بآيات من الذكر الحكيم ثم قراءة سورة الفاتحة ترحماً على شهداء العراق تلتها كلمة ممثل العتبة الحسينية المقدسة ومسؤول مركز الصادق الامين الثقافي لشيخ خليل العلياوي استذكر فيها لمحات من السيرة العطرة الائمة (عليهم السلام) واكد فيها على جانب من تضحيات الامام الحسين (عليه السلام) ثم بين مواقف المرجعية الدينية العليا في الدفاع عن العراق ومكوناته ومؤكداً ضرورة استمرار جهود تدعيم السلم الاهلي ودعم مؤسسات الدولة ومؤازرة الاجهزة الامنية داعياً الى تكثيف الجهود لتجاوز مخلفات داعش والسعي لبناء عراق يتسع لجميع ابناءه بعنوان هوية المواطنة الجامع الاشمل لجميع العراقيين.

 

ثم كلمة للسيد حازم البرزنجي الرشيدي التي بين فيها فضائل وتضحيات آل بيت النبي اذهب الله عنهم الرجس وذكر مصادر اهل السنة في فضائل اهل بيت النبي عليهم السلام داعياً الى حفظ العراق وان يعم الأمن والأمان في ربوعه واكد على وحدة العراق ليكون أمان لكل ابناءه.

 

بعد ذلك قصائد وموشحات بهذه الولادات الميمونة، وفي نهاية الاحتفالية كرمت العتبة الحسينية المقدسة كوكبة من الحضور الذين شاركوا في الحفل البهيج.

التالي السابق