قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام


بعد وصول وفد من العتبة الحسينية المقدسة قسم الشؤون الدينية متمثلاً بالشيخ علي القرعاوي معاون رئيس قسم الشؤون الدينية والشيخ ثائر الكوفي مسؤول وحدة مؤسسة وارث الانبياء عليه السلام غرب افريقيا الى جمهورية بوركينا فاسو للإطلاع على سير العمل في المؤسسات التابعة لها ولفتح مشاريع دينية وأكاديمية وثقافية.


وقال الشيخ علي القرعاوي عن طبيعة زيارة الوفد : بحمد الله نحن الان في العاصمة واغادوغو عاصمة جمهورية بوركينا فاسو جرت عدة زيارات و لقاءات أولها لمعهد المصطفى الذي يمثل جامعة المصطفى العالمية واللقاء بمدير المعهد والكادر التدريسي للتباحث والتداول معهم لإنشاء مؤسسة تابعة للعتبة الحسينية المقدسة تعنى بالجانب الديني و القرآني والتبليغي وأيضاً بالجانب الأكاديمي والخدمي.


كما بين الشيخ القرعاوي: من أهم النقاط التي حصلت باللقاء هي ما الذي تحتاجه المنطقة او الساحة هنا من عمل ديني وقرآني، هذا واستفدنا كثيراً من المقترحات والآراء التي طرحها سيدي محمد مدير المعهد في المنطقة.


وأضاف القرعاوي : حصلت زيارة أخرى الى المعهد القرآني والإطلاع على مؤسساته ومفاصله واللقاء بالكوادر التدريسية والعلمية ، حيث كان سير العمل جيد جداً وهناك تفاهم كبير بين إدارة مؤسسة وارث الانبياء عليه السلام التابعة لشعبة النشاطات الافريقية في العتبة الحسينية المقدسة وبين إدارة المعهد ، وان شاء الله هناك عمل وتعاون مشترك ومثمر في الأيام القادمة وهناك أيضاً مشاريع ثقافية وعلمية جديدة سترى النور قريباً.


وأكد ايضاً: ان العتبة الحسينية المقدسة جادة في توسيع مشاريعها الدينية والثقافية بعد ان حصل توسع كبير لمشاريعها السابقة في غرب أفريقيا>

 

عبدالله الشيباوي

التالي السابق