قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

تسعى العتبة الحسينية المقدسة دائما الى رفد القراء والمثقفين والدارسين بكتب واصدارات جديدة متنوعة منها كتب السيرة وكتب ثقافية ودينية لتساعد الباحثين وطلبة العلم للنهل من تلك المعارف، تتوفر هذه الإصدارات في معرض الكتاب الدائم في منطقة بين الحرمين الشريفين وبأسعار مدعومة وذات جودة طباعة عالية جداً.


للوقوف على تفاصيل أكثر عن معرض الكتاب إلتقينا بالأستاذ حيدر وعد موسى مسؤول شعبة معرض الكتاب والبيع المباشر والتوزيع الذي اوضح لنا مشكورا: "وحدة معرض الكتاب الدائم هي من الوحدات التابعة الى شعبة البيع المباشر التابعة الى قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة، تحتوي الوحدة على عدة كتب مختلفة و موسوعات ايضا من عدة دور و مؤسسات معتمدة هذه الكتب المعروضة منها طبعا الكتب الفقهية والكتب العقائدية وكتب السيرة و غيرها من العناوين المختلفة.


واشار موسى: الى ان هذه العناوين يقوم بانتقائها من مجموعة مشكلة ضمن ملاك الشعبة لغرض عرضها في المعرض التابع الى الشعبة بالاضافة الى ان هذه العناوين تكون معتمدة من قبل المراكز و المؤسسات التابعة الى الامانة العامة التابعة الى العتبة الحسينية المقدسة بمختلف الكتب و العناوين.


وعند سؤالنا عن ماهي نسبة اقبال الزائرين للمعرض؟ أجاب موسى: "نسبة الاقبال ممتازة خلال ايام العطل و ليال الجمع و يوم السبت و ذلك بسبب العطل اما باقي الايام حسب الحركة و الزيارات المخصوصة لمن يرتاد المدينة المقدسة من الزائرين منهم الاجانب و من الدول العربية و دول الخليج و غيرها من المناطق المختلفة من العراق.
سؤال آخر للأستاذ موسى: هل يقتصر المعرض على الكتب الدينية؟، اجاب "طبعا المعرض يتكون من عدة كتب منها الكتب المنهجية و كتب السيرة و كتب التاريخ و غيرها من كتب التنمية البشرية التي يكون لها رواد من مختلف طبقات المجتمع و خصوصا طبقة الشباب.


وفي ختام اللقاء بين موسى: "ان معرض الكتاب الدائم ينتمي الى قسم الاعلام له اتصال مباشر مع دار الوارث للطباعة والنشر، كما يختص المعرض بتسويق و توزيع كتب الادعية و الزيارات المباركة في زيارات الائمة عليهم السلام داخل الحرم الشريف.


موضحا للمعرض خطة مستقبلية ان شاء الله لطباعة و تسويق عدد من الكتب والاصدارات منها المنهجية و كذلك الكتب المختلفة بالعناوين التي ستصدرها الاقسام والمراكز التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة.

 

 


مراسل: سجاد ميثم
تصوير: نور الحسين الزاملي
تحرير صوت: كاظم الفتلاوي

 

التالي السابق