قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

من منطلق الدعم الاقتصادي للعائلة العراقية إنطلقت فعاليات الدورة الحضورية (تعليم فن التفصيل والخياطة) بمشاركة ١٢مشتركة على قاعة مركز الإرشاد الأسري في النجف الأشرف والتي ستستمر لمدة عشرة أيام.

 

حيث رحبت الباحثة الدينية طاهرة الموسوي بالمشتركات الكريمات وعرفت عن خدمات المركز المجانية، لتقدم فيما بعد محاضرة إرشادية بعنوان (مهارة التدبير) بيّنت فيها معنى المهارة وكيف يتم اكتسابها، ومعنى التدبير ومجالاته وأكدت على ضرورته لدعم الزوج والعائلة اقتصادياً، مستعينة بالروايات الشريفة الواردة عن أهل البيت عليهم السلام.

 

 كما وقدمت المستشارة أنفال سليم محاضرة بعنوان (بناء الشخصية والتحكم بالذات) سلطت الضوء فيها على الطفولة وأهميتها في بناء الشخصية، وذكرت أهم الاستراتيجيات لتغير بعض الاخطاء التي قد تتكون أثناء بناء شخصية الفرد.

 

لتقدم فيما بعد مدربة الخياطة (هديل التميمي) محاضرة عن أساسيات الخياطة والتفصيل والادوات اللازم توفرها وكيفية التعامل معها، بالإضافة الى العديد من الدروس التعليمية لكيفية التعامل مع ماكنة الخياطة وعمل صدر الدشداشة وكذلك كيفية فصال الدشداشة الريگلان مع إنجاز المتدربات للتمارين التي كلفن بها.

التالي السابق