قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

تشرف ابناء جمعية كشافة الوارث التابعة لقسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب بتقديم خدماتها للزائرين (مفارز الاخلاء ) الاسعافات الاولية خلال زيارة عرفة المباركة .


وذكر لنا مسؤول الجمعية صفاء محمد الباهض: "ان الجمعية اكملت كافة استعداداتها لاستقبال زوار أبي عبد الله للحسين (عليه السلام) وتقديم كافة الخدمات لهم كما في كل الزيارات المليونية والتي اعتدنا على ان تكون الخدمات متعددة ومنها الإسعافات الاولية (مفارز الاخلاء ) ودليل الزائر وخدمات اخرى".


واضاف، ان "الاسعافات الاولية تكونت من خمس نقاط داخلية متوزعة على محيط الحرم من باب الراس وباب الشهداء وغيرها و (11) نقطة خارجية تحسباً لحدوث أي طارئ"، لافتاً الى ان عمل هذه النقاط هو التدخل عند حاجة الزائر وان اكثر الحالات المتوقعة اليوم هي حالات الاغماء التي تحدث بسبب الزخم الموجود وارتفاع درجات الحرارة اثناء تأديتهم لأعمال عرفة المباركة والمتواجدين في منطقة ما بين الحرمين على وجه الخصوص والتي تتطلب منا تدخل فوري لإسعافهم".


مبيناً ان "اغلب المشاركين المتطوعين هم من محافظة بغداد وبابل وكربلاء المقدسة، حيث يتم تقديم خدماتهم بالتنسيق مع جميع الاقسام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة ".

 


تقرير: حبيب باشي
تصوير: زكريا اسماعيل - امير النصراوي - علي الموسوي - محمد علي عبدالله

التالي السابق