قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

زارَ المتولّي الشرعيّ للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي والسيد علاء ضياء الدين نائب الامين العام والحاج علي كاظم سلطان عضو مجلس ادارة العتبة مركز الإرشاد الأسري فرع كربلاء التابع للعتبة الحسينية، بمناسبة الذكرى السنويّة الحادية عشر على تأسيسه.


وكان في استقبال سماحتهِ مديرة المركز الست رفاه الحكيم، والتي بدورها قامت باستعراض أهم الأنشطة والأعمال السنوية المنجزة أمام سماحتهِ من خلال فيديوهات وعروض تقديمية من أجل الاطلاع عليها وتقويم مسار العمل فيها.


كما بيّنت الحكيم لسماحته والسادة المسؤولين أن" لب العمل الوظيفي في المركز هو تقديم الاستشارات الحضورية والإلكترونية وإقامة البرامج والدورات الإرشادية والتثقيفية، كما وضحت آلية العمل المتبعة في المركز للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأسر لحل مشاكلهم وهذا الامر لا يقتصر على مدينة كربلاء فحسب بل يشمل جميع المدن العراقية من خلال تقديم الاستشارات عبر الاتصال بالإضافة إلى المنشورات التوعوية التي يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للمركز فضلا عن البوسترات المعدة بهذا الخصوص".


ومن جانبه اطلع الشيخ الكربلائي على الاحصائيات المتعلقة بالاستشارات الحضورية والالكترونية للاستفادة منها في المستشفيات التخصصية ومراكز التوحد".


وأضافَ سماحته "إن هذه الاحصائيات تعطي مؤشرات مستقبلًا لبناء مراكز للعلاج الوقائي لمثل هذه المشاكل، فضلًا عن فتح كليات واقسام لها علاقة بهذا التخصص لإعداد كوادر مؤهلة للعمل في هذه المراكز ".


ومن الجدير بالذكر أنَّ مركز الإرشاد الأسري، هو أحد الأقسام النسوية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة والذي يعنى برعاية الأسرة المسلمة، ويعد نواة لتحصينها من التحديات والمشكلات التي تواجهها كما يعمل على تعميق الأواصر الأسرية بين افرادها.

 

التالي السابق